خطوات الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة وكم غرامة التأخير 1445؟

خطوات الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة وكم غرامة التأخير 1445؟
شروط تجديد رخصة القيادة

قامت إدارة المرور السعودية للتعاون مع وزارة الداخلية بتوفير خدمة الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة وذلك من خلال عدة خطوات سهله للغاية وبسيطة، حيث يستطيع كلا من مالكي السيارات الاستعلام عن صلاحية رخصة السيارة الخاصة بي وتجديدها  وفي  حالة انتهائها يتعرض لغرامة مالية، وعندما قامت المملكة العربية السعودية بعمل هذه الخدمة كثير من الأشخاص لم يعرفوا كيفية الاستعلام والاستفادة من هذه الخدمة ولـ معرفة كل المعلومات التي تخص صلاحية الرخصة تابع مقالنا.

خطوات الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة وكم غرامة التأخير 1445؟
شروط تجديد رخصة القيادة

 الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة

يجب على مالكي السيارات القيام بعدة خطوات الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة و ولمعرفة هذه الخطوات تابع النقاط التالية:

  • أول خطوة يجب القيام بها هي الدخول إلي موقع أبشر الإلكتروني.
  • ثم القيام بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك ثم إدخال الرمز المرئي الظاهر على شاشة الهاتف المحمول وثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك الضغط على كلمة خدماتي ثم النقر على كلمة استعلامات وبعد ذلك الضغط على كلمة المرور ثم الضغط على زر استعلام عن معلومات رخصة القيادة ثم قم بكتابة رقم الرخصة الخاص بالسيارة ثم النقر على كلمة عرض.

غرامه انتهاء صلاحية رخصة القيادة

قامت الإدارة العامة للمرور على التأكيد بـ أهمية تجديد الرخصة الخاصة بالقيادة في الموعد المحدد لها وذلك حيث يستطيع كل المواطنون تنفيذ تلك الخطوة بصورة إلكترونيه سهلة وفي حالة إذا تجاوز المواطن الموعد المحدد لتجديد رخصه القيادة الخاصة به يدفع غرامة مالية وهذه الغرامة في حدود، في حالة عدم تجديد المواطن رخصة القيادة الخاصة به في الموعد المحدد لها يدفع غرامة مالية لا تقل عن 100 ريال سعودي.

شروط تجديد رخصة القيادة

قامت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية بوضع العديد من الشروط التي يجب على كل مواطن القيام بها لتجديد رخصه القيادة الخاصة بي وهذه الشروط تتمثل فيه:

  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم على رخصة تجديد القيادة ألا يقل عمره عن 18 سنة وفي حالة وجود مخالفات مروريه يجب تسديدها أولا.
  • يجب عليه سداد تجديد رخصة القيادة وأن تكون المدة الباقية على انتهاء رخصة القيادة لا تقل عن 180 يوما.