طريقة مقبلات مقرمشات كرات مكرونة بوصفة جديدة

طريقة مقبلات مقرمشات كرات مكرونة بوصفة جديدة

من أسهل وصفات المقبلات سريعة التحضير هي كرات المكرونة مع جبنه واليوم جئنا لكم بوصفة تحضير كرات مكرونة مقرمشة وصفة مميزة سهلة تحضر بالمكرونة مخلوطة مع الجبنه مضاف لها بقدونس مع رب الطماطم وتحضر منها كرات بوصفة خفيفة مميزة.

طريقة مقبلات مقرمشات كرات مكرونة بوصفة جديدة

مكونات كرات مكرونة مقبلات ومقرمشات

  1. نحتاج إلى 350 جرام من مكرونة اسباغيتى مسلوق.
  2. عدد 2 كوب من جبن ريكوتا.
  3. كوب من رب الطماطم.
  4. كوب من بقسماط مطحون ناعم.
  5. كوب من الزيت النباتي للقلي وتحمير.
  6. نصف كوب من جبن موتزاريلا.
  7. عدد 2 كوب من بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  8. عدد 2 ملعقة كبيرة من بقدونس مفروم.
  9. رشة صغيرة من الملح.
  10. رشة صغيرة من الفلفل الاسود.

خطوات تحضير كرات مقرمشات المكرونة المقلية

  • أولا ضيفي المكرونة المسلوقة في وعاء وصفيها من الماء وضيفي عليها رب الطماطم مع جبن الريكوتا أو يمكن إضافة النوع الذي ترغبين فيه.
  • مع إضافة لها جبن كيري مع جبن موتزاريلا، ويضاف لها البيض مع بقسماط مطحون، ويضاف لها البقدونس المفروم مع الملح وتخلط جيداً ونقوم بتشكيل خليط المكرونة على شكل كرات.
  • تكرر تلك الخطوة حتى تنتهي من كل الكمية لديك وتوضع في الزيت بتسخين الزيت وعندما يسخن على نار متوسطة ضيفي الكرات المحضرة سابقاً.
  • ثم نترك كرات المكرونة لكي تتحمر في الزيت لمدة 6 دقائق وتقلب على كل جوانب حتى تأخذ لون ذهبي وتكون مقرمشة وترفع من الزيت وتوضع على مناديل المطبخ لتتخلصي من الزيت الزائد وترص كرات المكرونة في طبق التقديم وتقدم مع الكاتشب وتقدم بالهنا والشفا.
  • يمكنك صنع الكرات بعد تشكيلها ترص في طبق عميق وتلف بورق من البلاستيك نايلون وتترك في الفريزر تتماسك لحين استخدمها ويمكن الاحتفاظ بها لمدة أسبوع عند الحاجة لها.