“التسجيل في الحج 1445” اعرف كيفية التسجيل وأسعار باقات الحج

“التسجيل في الحج 1445” اعرف كيفية التسجيل وأسعار باقات الحج

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم موسم الحج كل عام ،وينتظروا فتح باب التسجيل في الحج 1445 و تعلن وزارة الحج عن وقت التسجيل للحج داخل المملكة العربية السعودية ، وخارجها من جميع الدول ، وسوف نذكر لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في الحج ، وأسعار باقات الحج أيضاً بالتفصيل .

“التسجيل في الحج 1445” اعرف كيفية التسجيل وأسعار باقات الحج

التسجيل في الحج 1445

يتمكن جميع المواطنين من التسجيل في الحج  ، عن طريق اتباع ما يلي:

  • أولاً يجب الدخول علي رابط التسجيل في الحج 1445 وزارة الحج والعمرة.
  • ثم نقوم  بتسجيل الدخول في الموقع الالكتروني عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك نختار (خدمات الحج).
  • ثم نكتب البيانات والمعلومات المطلوبة .
  • ونختار باقة الحج التي تناسبنا.
  • ثم نختار طريقة الدفع ، بالإضافة إلي ملئ البيانات الخاصة بالسداد.
  • سوف يصل للمتقدم جميع تفاصيل الحجز في رسالة علي رقم الهاتف الذي قام بكتابته أثناء التسجيل.

التسجيل في الحج

أسعار باقات الحج 1445

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن أسعار باقات الحج والعمرة تشمل ضريبة القيمة المضافة ، وتكون باقات الحج عبارة عن 4 باقات كما يلي:

  • باقة الحج الأولي 1 : سعر الباقة ( 10,366.10 ريال) ، وتشمل مخيمات مطورة ذات خدمة راقية ومستوى مريح للحجاج، و تتميز هذه المخيمات بالتجهيزات الحديثة والمرافق المتكاملة.
  • باقة الحج الثانية 2 : سعر الباقة (  8,092.55 ريال) ، وتشمل مخيمات الضيافة ، تقدم هذه الباقة خدمات مرضية ومناسبة للحجاج ، تقع هذه المخيمات في منطقة مشعر منى، وتضمن الراحة والأمان للحجاج.
  • باقة الحج الثالثة 3: سعر الباقة ( 13,265.25 ريال ) ، وتشمل الأبراج السكنية “أبراج الستة” وتتميز بموقعها قرب جسر الجمرات ، تتمتع هذه الأبراج بموقع استراتيجي قريب من جسر الجمرات، وتحتوي على مرافق عصرية ومتطورة.
  • باقة الحج الرابعة 4: سعر الباقة ( 4,099.75 ريال) ، وتشمل خدمة للحجاج في إطار النطاق الاقتصادي ، أي أن الباقة الاقتصادية تناسب  الحجاج ذوي الميزانية المحدودة، وتضمن لهم أداء مناسك الحج .

التسجيل في الحج

 التسجيل في حج الداخل 1445

أعلنت وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن رابط التسجيل في الحج 1445، وبذلك يتمكن جميع المواطنين  المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية بالتسجيل والاختيار بين الباقات المتنوعة لموسم الحج لهذا العام ، ويتم التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة كما ذكرنا بالتفصيل في أعلي هذا المقال ، المسار الالكتروني لحجاج الداخل أو من خلال تطبيق نسك.

متى يبدأ التسجيل في الحج 1445؟

وضحت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن للمتقدم إصدار التصاريح من خلال منصة أبشر ابتداء من 15/10/1445هـ، وسوف يتم إرسال رسالة نصية برقم التصريح المصدر.
التسجيل في الحج

متى ينتهي التسجيل في الحج لموسم 1445؟

أكدت وزارة الحج والعمرة أن التقديم لحج عام 1445هـ ، لمن لم يسبق له الحج مستمر الى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445هـ حسب المقاعد المتوفرة.

إلي هذا الحد نكون قدمنا لكم عبر موقع” الصبح”  التسجيل في الحج 1445  ، كما قدمنا أسعار باقات الحج بالتفصيل ، وموعد التسجيل في الحج ، وموعد انتهاء التسجيل أيضاً .