خلطة لتنظيف البانيو من الاصفرار وإزالة الجير والأوساخ

خلطة لتنظيف البانيو من الاصفرار وإزالة الجير والأوساخ

تنظيف البانيو من الإصفرار من أكثر الأمور المرهقة لكل ربة منزل وتحتاج إلى وقت ومجهود أثناء التنظيف، حيث أن البانيو من أجزاء الحمام التي تتعرض دائما للماء وخاصة أثناء الاستحمام وتراكم الماء عليه لفترة طويلة يسبب إصفرار البانيو، وخاصة أن أغلب أنواع البانيو المنتشرة في السوق في الوقت الحالى لونها أبيض أو ألوان أخري فاتحة مما يجع بقع الاصفرار تظهر بوضوح في البانيو، لذلك سيدتى إذا كنتي تبحثين عن خلطة لتنظيف البانيو من الاصفرار تابعينا في هذا المقال لأننا سوف نقدم لكي أكثر طريقة فعالة يمكن استخدامها في تنظيف البانيو من الاصفرار بمكونات اقتصادية توجد في كل منزل لن تكلفك الكثير.

خلطة لتنظيف البانيو من الاصفرار وإزالة الجير والأوساخ

خلطة تنظيف البانيو من الاصفرار

  1. أول خطوة نحضر بولة بها كوبان من الماء الساخن ثم نضيف إليها 5 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم، 5 ملاعق كبيرة من ملح الليمون والتقليب حتى يذوبا في الماء تماما.
  2. ثاني خطوة نقوم بإضافة ربع كوب من صابون المواعين السائل ويخلط مع المكونات السابقه والتقليب حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها.
  3. ثالث خطوة نجهز بخاخة بها كوب من الكلور ثم نكملها بالماء وترج قبل كل استخدام.

طريقة تنظيف البانيو من الاصفرار

  • أولا نقوم بغسل البانيو بالماء حتى يسهل تنظيفه، ثم بعد ذلك من الخلطة الموجودة في البولة باستخدام إسفنجة خشنة ونبدأ في دعك البانيو جيدا حتى يصبح ناصع البياض كما لو كان جديد، ثم بعد ذلك نغسله بالماء.
  • ثانيا نبدأ رش خليط الكلور لأنه من المواد المبيضة كما أنه يعمل على تعقيم البانيو من أي جراثيم به وندعك البانيو لآخر مرة ثم شطفه بالماء للتخلص من الكلور ثم نجفف البانيو بفوطة نظيفة حتى لا تتراكم الجراثيم.