طريقة عمل الكاتشب في البيت بمكونات وقوام مظبوط وبطعم لذيذ وصحي

طريقة عمل الكاتشب في البيت بمكونات وقوام مظبوط وبطعم لذيذ وصحي

الكاتشب من أهم الصلصات التي توجد في كل منزل من أجل وضعها في الطعام حيث أنه من الصوصات التي تضيف نكهة لذيذة ومميزة للطعام حيث أنه يوجد الكثير من الوجبات التي لا يستغني عن تناول الكاتشب بجانبها مثل البيتزا والبرجر وغيرهم من الأكلات، كما أن صوص الكاتشب يتم استخدامه في تحضير بعض التتبيلات الخاصة من أجل إضافة نكهة لها، ولكن مع ارتفاع الأسعار أصبح من الصعب على الكثير من السيدات شرائه، ولكننا سوف نحل لكي هذه المشكلة من خلال تقديم أنجح وصفة كاتشب في المنزل بطريقة اقتصادية وبمكونات توجد في كل منزل لن تكلفك الكثير، ابقوا معنا.

طريقة عمل الكاتشب في البيت بمكونات وقوام مظبوط وبطعم لذيذ وصحي

مكونات عمل الكاتشب في المنزل

  1. كيلو من الطماطم.
  2. ملعقتان كبيرتان من الصلصة.
  3. ملعقتان كبيرتان من النشا.
  4. 1/2 كوب من الخل.
  5. 1/2 كوب من السكر.
  6. ملعقة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  8. ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  9. ملعقة صغيرة من البصل البودر.
  10. ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة عمل الكاتشب في المنزل

  • أول خطوة نجهز الطماطم نقوم بإزالة العنق الأخضر وغسل الطماطم جيدا من أي رواسب ثم نقطعها إلى أرباع ونضعها في حلة حتى ننتهي من كل الكمية نضعها على البوتاجاز على نار هادئة ونتركها حتى تنضج تماما.
  • ثاني خطوة نقوم بفرم كل كمية الطماطم بعد نضجها في محضر الطعام  ثم باستخدام المصفاة نبدأ تصفية الطماطم من أي تفل يوجد بها ونضعها في حلة على النار مرة أخري.
  • ثالث خطوة في ربع كوب ماء نذوب النشا ونضيفها إلى الطماطم والتقليب بسرعة حتى لا تتكون أي تكتلات ثم بعد ذلك نضيف التوابل والسكر مع التقليب حتى يثقل القوام نتركه حتى يبرد تماما ثم نضع في علبة الكاتشب.