طريقة تنظيف رخام المطبخ من الاتساخات والصدأ والبقع الصعبة

طريقة تنظيف رخام المطبخ من الاتساخات والصدأ والبقع الصعبة

يعد الرخام من المكونات الأساسية في كل مطبخ حيث أن الرخام عبارة عن ألواح من أنواع الأحجار الطبيعية التي توضع على المطبخ من أجل تقفيل السطح ووضع أواني وأجهزة المطبخ المختلفة عليها، ويختلف لون الرخام على حسب النوع المستخدم ومن أشهر الألوان المنتشرة في كل المطابخ هو اللون الأبيض، وتعد رخامة المطبخ من الأجزاء التي يجب الاهتمام بنظافتها بشكل كبير يوميا لأنها يوضع عليها الطعام، لذلك إذا كنتى تبحثين عن طريقة تنظيف رخامة المطبخ سيدتى من البقع عليك متابعة هذا المقال حتى النهاية حتى تتعرفي على مجموعة من الحيل والخلطات التي تستخدم في تنظيف رخامة المطبخ بشكل سريع.

طريقة تنظيف رخام المطبخ من الاتساخات والصدأ والبقع الصعبة

النشا لتنظيف رخام المطبخ

  • أولا نقوم بتجهيز المحلول الذي سوف نستخدمه بشكل يومي، في بخاخة مملؤة بالماء نضيف لها 5 ملاعق كبيرة من النشا ونرج الخليط قبل كل استخدام.
  • ثانيا نقوم برش الخليط على الرخامة وتركه حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك باستخدام فوطة نظيفة نقوم بمسح الرخام جيدا سوف نلاحظ عدم وجود أي بقع على الرخامة.

صودا الخبز لتنظيف رخام المطبخ

تعد صودا الخبز من أكثر المكونات الفعالة في التنظيف حيث أنها لها قدرة كبير في إزالة البقع وتنظيف الرخام وإعادته كما لو كان جديد، وهي من أكثر الوصفات الاقتصادية التي يمكن استخدامها.

  • أول خطوة نضع كمية من صودا الخبز على الرخام ونضع عليها القليل من الخل سوف نلاحظ وجود فوران نتركه لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك نقوم باستخدام إسفنجة خشنة ندعك رخام المطبخ جيدا حتى نتخلص من أي بقع موجودة ثم يغسل الرخام بالماء ونجففه بفوطه نظيفة، وهذه الطريقة يجب استخدامها مرتين في الأسبوع على الأقل حتى نحافظ على نظافة رخام المطبخ.