“معاشك هيزيد”.. هُنا جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

“معاشك هيزيد”.. هُنا جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024
جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر

ما هو جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024؟ حيث تتساءل العديد من المواطنين في الجزائر بانتظام عن تفاصيل زيادة رواتب المتقاعدين عن العمل لعام 2024 والتي من المتوقع أن تكون كبيرة وتأتي كرد فعل على الارتفاع الكبير في الأسعار، تم الإعلان بشكل متكرر أن هذه الزيادة من المقرر أن تتم في شهر مايو 2024، وبالإضافة إلى ذلك هناك تصريحات أخرى تشير إلى زيادة نسبة المعاش التقاعدي لعدد كبير من المواطنين والمتقاعدين عن العمل، بهدف تحسين وضعهم الاقتصادي الذي تدهور نتيجة ارتفاع الأسعار، لذلك نحن اليوم في هذا المقال سنتعرف على جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024.

“معاشك هيزيد”.. هُنا جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024
جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر

جدول زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024

وفي هذا السياق فقد تم إصدار قرار رسمي من قبل رئيس الجمهورية في الجزائر برفع الحد الأدنى للرواتب إلى 15 ألف دينار، مما يمكن المتقاعدين من الحصول على راتب يبلغ 20 ألف دينار، وفقًا لتفاصيل الصندوق الوطني للتقاعد.

وأكد الرئيس على أهمية زيادة رواتب المواطنين الذين تجاوزوا سن التقاعد، حيث قد تصل نسبة الزيادة إلى 4% إلى 5%، بحد أدنى 20 ألف دينار وحد أقصى 50 ألف دينار، هذا القرار أدى إلى فرحة كبيرة في العديد من الأسر الجزائرية.

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش بعد تطبيق الزيادات

وفيما يخص المواطنين الذين بلغوا سن التقاعد، يمكنهم معرفة القيمة الجديدة للمعاش الذي سيحصلون عليه بعد تطبيق الزيادة عبر الرابط الإلكتروني المخصص للمؤسسة العامة للتأمين في الجزائر، عبر اتباع هذه الخطوات:

  • أولا عليك زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمين عبر الرابط الرسمي.
  • يجب تقديم البيانات الشخصية اللازمة لتسجيل الدخول.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن قيمة المعاش.
  • الأن عليك إدخال البيانات المطلوبة لتنفيذ الاستعلام.
  • انتظار ظهور التفاصيل المتعلقة بالمعاش المستحق للمستخدم.

بهذه الطريقة يمكن للمواطنين الجزائريين الاطلاع على تفاصيل زيادة قيمة معاشاتهم بشكل سهل ومباشر.