اعـرف موعد شهر رمضان 2024 – 1445 في معظم الدول العربية + أقوي ادعية لاستقبال الشهر

اعـرف موعد شهر رمضان 2024 – 1445 في معظم الدول العربية + أقوي ادعية لاستقبال الشهر
موعد شهر رمضان

من خلال البحث المتكررعن موعد شهر رمضان،  فقد أعلن الدليل الفلكي التابع لمعهد البحوث الفلكية، عن موعد بداية هذا الشهر الكريم، والذي خصه المولى عز وجل بالبركة والإحسان، وعظّم فيه الأجر والثواب، لما له من أثر عظيم في نفوس المسلمين، وينتظر جميع المسلمين في أرجاء الأرض هذا الشهر المبارك، لأنه شهر العتق من النيران، وهو شهر تتحقق فيه الأماني، ويستجاب فيه الدعوات، ويقام فيه صلاة التراويح، وتحل فيه البركة، ندعوا المولى أن يبلغنا وإياكم هذا الشهر الفضيل.

اعـرف موعد شهر رمضان 2024 – 1445 في معظم الدول العربية + أقوي ادعية لاستقبال الشهر
موعد شهر رمضان

موعد شهر رمضان 2024

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد رؤية هلال شهر رمضان المبارك، والذي قد كشف معهد البحوث الفلكية عنه، مؤكدا أن موعد شهر رمضان 1445 هجرية، يكون يوم الاثنين 11 مارس 2024، ويكون عدة شهر رمضان لهذا العام 30 يوماً، وآخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء الموافق 9 إبريل، و يبلغ عدد ساعات الصيام في بداية شهر رمضان 13 ساعة و 18 دقيقة، وفي آخر شهر رمضان تبلغ عدد ساعات الصيام 14 ساعة و 14 دقيقة.

أدعية إستقبال شهر رمضان

جاءت بعض الأدعية المستحب الدعاء بها في هذا الشهر الكريم، على النحو التالي:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين.اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك، الرّاجين لعفوك وغفرانك، اللهمّ قرّبنا فيه إليك، اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك”.

  • اللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان بأكمله فتقبله مني، واغفر لي من ذنبي إنك أنت السميع العليم.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة.. وقنا عذاب النار، اللهم اغفر لي يا أرحم الرحمين، اللهم ارزقني الأجر والعافية وأبعد عنا كل شر وقرب لنا الخير يا الله.