الطريقة الفعالة لتنظيف الميكروويف من الدهون العالقة في 10 دقائق هيرجع جديد وبيلمع

الطريقة الفعالة لتنظيف الميكروويف من الدهون العالقة في 10 دقائق هيرجع جديد وبيلمع

يعد الميكروويف من أهم الأجهزة الكهربائية التي تحتاجه كل ربة منزل بشكل يومي وذلك لأنه يستخدم بطرق عديدة في تحضير بعض الأكلات السريعة ولكن مهمته الأساسية تسخين الطعام بشكل سريع، ونتيجة استخدامه بشكل يومي في تسخين الطعام تتصاعد الأبخرة المحملة بالدهون وتتراكم على الميكروويف ولذلك تبحث كل ربة منزل عن طريقة لتنظيف الميكروويف بطريقة سهلة وسريعة لا تأخذ منك أي وقت، ابقوا معنا نقدم لكم أفضل الحيل التي يمكن استخدامها في تنظيف الميكروويف في أقل من 15 دقيقة وبمكونات توجد في المنزل لن تكلفك الكثير.

الطريقة الفعالة لتنظيف الميكروويف من الدهون العالقة في 10 دقائق هيرجع جديد وبيلمع

طريقة تنظيف الميكروويف بالليمون

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لأنه سهلة جدا وتعطي نتيجة مرضيه في النهاية وتعيد الميكروويف كما لو كان جديد.

  • أولا في بولة مناسبة لدخول الميكروويف نضع بها كوبان من الماء وشرائح 3 ليمونات، ملعقة من الخل والتقليب حتى تتجانس المكونات.
  • ثانيا نضع البولة في الميكروويف وتشغيله على أعلى درجة حرارة لأطول مدة حتى يغلي المحلول ويتبخر فيحمل هذا البخار على تفتيت الدهون بشكل سريع.
  • في النهاية باستخدام فوطة نظيفة نقوم بتنظيف الميكروويف وسوف نلاحظ التخلص من الدهون كلها في أسرع وقت وبدون أي مجهود.

طريقة تنظيف الميكروويف ببيكربونات الصوديوم

  • أول خطوة نقوم بتسخين الميكروويف لمدة 10 دقائق حتى تذوب الدهون ويسهل التخلص منها.
  • على الجانب الآخر نجهز خلطتنا السحرية التي سوف نستخدمها في بخاخة بها 5 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الخل وربع كوب من الصابون السائل ثم نكمل بقية البخاخة بالماء ونرج المكونات حتى تمتزج مع بعضها، وبعدها نرش المحلول على جميع أجزاء الميكروويف ونتركه لمدة 10 دقائق ثم ندعك باسفنجة خشنة حتى يصبح نظيف ثم نجففه بفوطه.