رابط نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2024 خارجي في القادسية، البصرة، المثنى وكافة المحافظات

رابط نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2024 خارجي في القادسية، البصرة، المثنى وكافة المحافظات
نتائج التمهيدي السادس الابتدائي الخارجي 2024

بدأت مديريات التربية والتعليم في العراق في إعلان نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2024 لطلبة الخارجي، حيث اعتمدت الوزارة نتائج الامتحانات التمهيدية لطلبة السادس الابتدائي الخارجي في بعض المحافظات العراقية، على أن تستكمل إعلان النتائج لكافة المحافظات، بعد أن يتم الانتهاء من رصد الدرجات النهائية، وفيما يلي نوضح لكم طريقة استخراج نتائج السادس الابتدائي الدور التمهيدي 2024 عبر موقع وزارة التربية الرسمي وموقع نتائجنا.

رابط نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2024 خارجي في القادسية، البصرة، المثنى وكافة المحافظات
نتائج التمهيدي السادس الابتدائي الخارجي 2024

نتائج الدور التمهيدي السادس الابتدائي 2024

ويتم إعداد الامتحانات التمهيدية من أجل دخول طلبة الخارجي من البنين والبنات إلى الامتحانات الوزارية، حيث يجب عليهم اجتياز الدور التمهيدي ليتمكنوا من دخول الامتحان الوزاري الذي يمكنهم من حمل الشهادة حسب المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الإعدادية، وكانت الوزارة قد وضعت شروط وضوابط التسجيل في الامتحان الخارجي وكذلك اجتياز الدور التمهيدي، وتم عقد الامتحانات التمهيدية في بداية شهر شباط الجاري.

رابط نتائج السادس الابتدائي التمهيدي في القادسية 2024

ويعد الامتحان التمهيدي فرصة لمن لم يستطع مواصلة الدراسة أو حضور الامتحانات الوزارية النهائية بسبب ظروف محددة، حيث يمنحهم هذا الامتحان فرصة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق أهدافهم من خلال الامتحان الخارجي والتأهل للامتحان الوزاري في نهاية العام الدراسي، ومن المقرر أن يتم نشر نتائج السادس الابتدائي التمهيدي بعد أن يتم استكمال مراحل التصحيح ورصد العلامات ورفعها للوزارة بشكل نهائي.

وللاستعلام عن نتائج التمهيدي للصف السادس الابتدائي الخارجي 2024: الدخول إلى موقع نتائجنا واختيار المحافظة ومن ثم تحميل ملف النتائج في حال تم رفعه.

نتائج التمهيدي السادس ابتدائي 2024 البصرة

وبدورها تستعد مديرية التربية والتعليم في محافظة البصرة إلى إعلان نتائج السادس الابتدائي الدور التمهيدي 2024 لطلبة وطالبات الخارجي بعد الانتهاء من كافة عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، قبل رفعها للوزارة لاعتمادها ونشرها على حساب الوزارة الرسمي في فيسبوك وموقعها الإلكتروني.

نتائج التمهيدي السادس ابتدائي 2024 الخارجي في المثنى

وبالنسبة لتربية المثنى فحسب المعلومات أنها تستعد خلال اليوم أو غدا إلى إعلان نتائج التمهيدي السادس ابتدائي حيث شارفت عمليات التصحيح ورصد العلامات من نهايتها.