خطوة بخطوة طريقة استرجاع الفيزا وما هي أسباب سحب الفيزا

خطوة بخطوة طريقة استرجاع الفيزا وما هي أسباب سحب الفيزا
سحب ماكينة ATM بطاقة الفيزا

في الفترة الأخيرة شهدنا انتشارا كبيرا في استخدام التحول الرقمي وتقنية الفيزا في عدة مجالات فاليوم يمكننا استخدام بطاقات الفيزا لسحب المرتبات وصرف المعاشات عبر ماكينات الصرف الآلي (ATM) بالإضافة إلى ذلك يمكننا إدارة حساباتنا وإجراء الإيداعات المالية من خلال هذه التقنية ومع ذلك فإنه قد يحدث بعض المشاكل أحيانا أثناء عملية سحب النقود من الماكينات في طلب الاستعلام عن الرصيد المتاح في البنك يمكن أن يتسبب ذلك في تعطيل عملية السحب المالي وتعطل الاتصال بالشبكة المصرفية.

خطوة بخطوة طريقة استرجاع الفيزا وما هي أسباب سحب الفيزا
سحب ماكينة ATM بطاقة الفيزا

أسباب سحب ماكينة ATM بطاقة الفيزا

  • الحالة الأولى: عندما يتم كتابة كلمة المرور الخاصة بالبطاقة الائتمانية (الفيزا) بطريقة خاطئة أكثر من ثلاث مرات متتالية خلال فترة 24 ساعة يتم تطبيق إجراءات أمان صارمة يتم حجب البطاقة ومنع أي محاولات إعادة الدخول بالبطاقة للحد من تجاوزات الأمان والوقاية من الاحتيالات.
  • الحالة الثانية: في حال تأخر العميل عن كتابة كلمة المرور الخاصة به بعد إدخال البطاقة الائتمانية (الفيزا) في ماكينة الصرف الآلي فإن البطاقة تعتبر غير نشطة بعد فترة زمنية معينة يتم ذلك بهدف حماية العميل والتأكد من عدم ترك البطاقة معرضة للاستخدام غير المصرح به.
  • الحالة الثالثة: إذا كانت البطاقة الائتمانية (الفيزا) منتهية الصلاحية ويقوم العميل بإدخالها في الماكينة.

خطوات استرجاع الفيزا

  • الخطوة الأولى: توصي البنوك بالقيام بالاتصال بالخط الساخن الخاص بخدمة العملاء يجب عليك أن تبلغ عن رقم ماكينة الصرف الآلي، وعنوانها، ووقت سحب الفيزا.
  • الخطوة الثانية: في حالة وجود ماكينة الصرف الآلي التي تمت سرقة الفيزا منها داخل فرع أحد البنوك سوف يتم الاحتفاظ بالفيزا داخل الفرع لحين حضور العميل في اليوم التالي لاستلامها.
  • الخطوة الثالثة: إذا كانت ماكينة الصرف الآلي التابعة لبنك غير البنك الخاص بالشركة فيجب على العميل أن يتخذ إجراءات لإيقاف الفيزا عن طريق تقديم طلب فقدان بعد ذلك يجب عليه استعادة الفيزا في أسرع وقت ممكن. سيتم استبدال الفيزا المفقودة بفيزا جديدة خلال أسبوع واحد فقط.