افضل وصفة كيك شوكولاته بالقهوة وصوص شوكولاته هشة ناجحة مجربة

افضل وصفة كيك شوكولاته بالقهوة وصوص شوكولاته هشة ناجحة مجربة

تعد كيكة الشوكولاتة في العديد من المناسبات، من أعياد ميلاد ويتم تقدمها لأطفالك وكل أفراد أسرتك لكي تكسرين روتين اليومي، وتعتبر من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأطفال والكبار، والكثير منا يسعى لعمل كيك الشيكولاتة ولكنها مكلفة واليوم يمكن أن تصنعيها فى المنزل مثل تكون من الخارج وتصنيعها باحترافية وسهولة وأنها من أفضل الحلويات.

افضل وصفة كيك شوكولاته بالقهوة وصوص شوكولاته هشة ناجحة مجربة

طريقة كيكة الشكولاتة بالقهوة والكريمة

  1. مكونات خليط الكيك نحتاج إلى 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.
  2. 1/2 ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  3. 1 معلقة كبيرة من بيكربونات الصودا.
  4. 1 كوب من القهوة الدافئ.
  5. 3 كوب من زيت الذرة أو الزيت النباتي.
  6. 2 أكواب من الطحين.
  7. 1/4 ملعقة صغيرة من القرفة.
  8. 1ونصف من السكر البودر.
  9. 4 معلقة صغيرة من الخل.
  10. 1 كوب من بودرة الكاكاو.

مكونات التزيين

  1. برش شوكولاتة سادة.
  2. ملعقة صغيرة من الزبدة.

طريقة التحضير كيكة الشكولاتة خطوة بخطوة

  • نقوم أولا تسخين الفرن لدرجة حرارة متوسطة ثم نقوم بعد ذلك إحضار قالب أو أى صينية للكيك ثم نقوم دهنة بالسمن ونضع قليل من بودرة الكاكاو السادة لتغطية الصينية من كل الجوانب.
  • تحضير خليط الكيك، نقوم وضع الطحين بودرة الكاكاو، السكر، بيكربونات الصودا، الملح والقرفة ونضع طبق غويط ثم نقوم بتقليب المقادير معا بإستعمال مضرب الكهربائي أو المضرب يدوي العادي على درجة متوسطة إلى أن تختلط الخليط مع بعضهم حتى يتجانس الخليط جيداً.
  • ثم نقوم أحضار وعاء كبير بوضع القهوة، الزيت، الخل والفانيليا ثم نقوم بتقليب المكونات مع بعضها لبعض حتي يتجانس الخليط يفضل الخفق بالمضرب الكهربائي.
  • ثم ضعي خليط القهوة على خليط الطحين وحركي الخليط بالمضرب الكهربائي أو المضرب اليدوي العادى على درجة متوسطة إلى يتجانس الخليط جيدا، ثم نقوم بوضع خليط الكيك في القوالب.
  •  ثم نقوم أدخلها إلى الفرن حتى تنضج على درجة حرارة متوسطة حتى تغير لونها ثم نقوم إخراجها ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بتزين.
  • نضع الشوكولاته والزبدة في طبق غويط ونضعها فوق وعاء مائي ساخن و تقليب الشوكلاتة حتي تذوب.
  • ثم نقوم بوضع قطع الكيك في الشوكلاتة المذاب تزيين قطع الكيك ثم نقوم بعد ذلك بوضع إلى ثلاجة لمدة 5 دقائق ثم نقوم بتقطيعها ثم نقوم بوضع إلى اطباق التقديم وتكون جاهزة للتناول.