انتهت خلاص.. نتيجة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا 2024

انتهت خلاص.. نتيجة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا 2024
نيجيريا وكوت ديفوار

يستضيف ملعب الحسن واتار أحداث نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 وتحديدًا مباراة نيجيريا كوت ديفوار، والتي تشهد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار أحداث مثيرة للغاية، وذلك بعدما كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الضيف بهدف نظيف سجله من ركلة ركنية، ولكن جاء الشوط الثاني ليحمل البشرى إلى أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار، والذي سجل هدف رائع في الدقيقة 62 من عمر المواجهة سجل اللاعب فرانك كيسيه.

انتهت خلاص.. نتيجة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا 2024
نيجيريا وكوت ديفوار

أحداث مباراة نيجيريا وكوت ديفوار

بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب أصحاب الأرض وذلك في محاولة لتحقيق هدف التقدم، ولكن دفاع وحارس مرمى نيجيريا قدموا مباراة كبيرة وكانوا في الموعد، إلى حين تمكن القائد ويليام إيكونج من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 من عمر المباراة.

وكانت أحداث الشوط الأول مثيرة للغاية، حيث نجح الفريق النيجيري في تسجيل الهدف وبعدها بدأ سيل من الهجمات من جانب أصحاب الأرض.

نيجيريا وكوت ديفوار لحظة بلحظة

وصلنا الآن عند الدقيقة 80 من عمر مواجهة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا، ولا زال التعادل الإيجابي يسيطر على أحداث تلك المواجهة بين المنتخبين.

ونجح منتخب ساحل العاج في فرض سيطرته على أغلب أوقات المباراة، واستحوذ على الكرة بنسبة 70% مقابل 30% للضيف منتخب نيجيريا.

وسدد منتخب كوت ديفوار نحو 17 كرة منهم 8 كرات كانت ما بين المرمى والقائمين، وهو ما يؤكد العمل الكبير الذي قام به الحارس النيجيري في التصدي لهجمات منتخب ساحل العاج حتى الآن، وفي حين سدد منتخب نيجيريا نحو 3 كرات فقط، كانت من بينهم كرة واحدة على المرمى، وهي هدفهم الوحيد الآن في تلك المواجهة والذي سجله ويليام إيكونج.

تحديث: كوت ديفوار تسجل الهدف الثاني عن طريق مهاجم بوروسيا دورتموند سبستيان هيلر.

  • الدقيقة 85 من عمر المواجهة، والتقدم 2-1 لصالح منتخب ساحل العاج وأجرى المنتخب النيجيري عدة تغيرات من أجل إدارك التعادل، حيث دخل إلى مباراة الملعب كلًا من جو أربيو وتيرم موفي وذلك بدلًا من الثنائي زيدو سانوسي وفرانك أونيكا، في محاولة من جانب المدرب البرتغالي جوزيه بيسرو لمساعدة فريقه في تحقيق التعادل قبل نهاية المباراة.
  • انتهت المواجهة بين نيجيريا وكوت ديفوار بفوز صاحب الأرض والجمهور باللقب الثاني في تاريخه ببطولة كأس أمم أفريقيا 2024 والتي أقيمت على أراضيها، وذلك بعدما كان قد حقق لقبه الأول في نسخة عام 2015 تحت قيادة المدرب الفرنسي الأسطوري هيرفي رينارد.
  • فور إطلاق صافرة النهاية أنطلقت الأفراح في ملعب المباراة بين جماهير ساحل العاج والتي حقق فريقها معجزة بفوزه بلقب البطولة بعدما كان قريب من الخروج من دور المجموعات.