HERE الان الحجز الالكتروني لحجاج الداخل.. رابط وخطوات حجز الحج الداخلي 1445 عبر بوابة وزارة الحج والعمرة ocalhaj.haj.gov.sa

HERE الان الحجز الالكتروني لحجاج الداخل.. رابط وخطوات حجز الحج الداخلي 1445 عبر بوابة وزارة الحج والعمرة ocalhaj.haj.gov.sa

يجد الناس اهتماما كبيرا بالحصول على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وذلك من خلال البحث عبر محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي، ويعكس هذا الاهتمام التوقعات العالية لدى الكثيرين لاداء فريضة الحج والالتزام الديني، من المهم ان يتبع الاشخاص الرابط الرسمي المقدم من وزارة الحج والعمرة، لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة والتوجيهات اللازمة، يجب على الاشخاص الاطلاع على الموقع الرسمي واتباع التعليمات المقدمة لضمان نجاح عملية التسجيل.

HERE الان الحجز الالكتروني لحجاج الداخل.. رابط وخطوات حجز الحج الداخلي 1445 عبر بوابة وزارة الحج والعمرة ocalhaj.haj.gov.sa

 التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

في اعلان رسمي، اعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بدء استقبال طلبات حجاج الداخل، وقد شهدت الايام الاخيرة ازديادا في البحث عن مواعيد التقديم، لحج الداخل وأسعار باقات حج الداخل لعام 2024، بات من المعروف ان التقديم لحجاج الداخل سيتم إلكترونيا، عبر موقع نسْك وموقع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

Screenshot062 1

رابط تسجيل حجاج الداخل 1445 عبر موقع وزارة الحج والعمرة

الحج الداخلي في المملكة العربية السعودية لعام 1445، يتم عبر المسار الإلكتروني، يتاح لكل مواطن سعودي او مقيم داخل المملكة بشكل قانوني، الفرصة لحجز وتسجيل حجهم للعام الحالي، من خلال دخولهم إلى موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، الذي يتبع وزارة الحج والعمرة، يتعين على المتقدمين اختيار إحدى باقات الحج المتاحة واتباع الخطوات التالية:

خطوات التسجيل في حج الداخل 1445 بالسعودية

تسجيل الحج الداخلي في المملكة العربية السعودية 1445، يتم عبر المسار الإلكتروني، وفيما يلي خطوات التسجيل:

  • قم بالدخول إلى  موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني.
  • انتقل إلى تبويب الحجز الالكتروني لحجاج الداخل.
  • حدد خدمات الحجز واختر الحجز الإلكتروني.
  • قم بإدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة للتسجيل.
  • استعرض باقات الحج المتاحة واطلع عليها.
  • قم بإضافة المرافقين والمحرمين، حيث يسمح بإضافة ما يصل إلى 13 مرافقا ومحرم واحد.
  • اختر الباقة المناسبة وحدد طريقة الدفع الإلكتروني.
  • بعد اكتمال عملية الحجز، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك، تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بعملية الحجز.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك إتمام تسجيل الحج الداخلي لعام 1445، حيث ستتلقى تأكيدا عبر الرسالة النصية تحتوي على جميع التفاصيل اللازمة لعملية الحج.

شروط التسجيل في رحلة الحج

للتسجيل في رحلة الحج، هناك شروط محددة يجب الالتزام بها يشترط لطلب التسجيل في الحج أن يكون الفرد قد بلغ الحد الأدنى للتسجيل في حج عام 1445، وهو من سيكمل 15 عاما في تاريخ 1/12/1445، وفقا لتوضيحات وزارة الحج والعمرة. تم تحديد بعض الشروط بخصوص إضافة المحرم والمرافقين على النحو التالي:

– يجب أن يكون المتقدم للحج من المواطنين أو المقيمين، ويتم استثناء المحرم من شرط الأسبقية في الحج.

– الحد الأقصى لعدد المرافقين الذين يمكن للفرد تسجيلهم في الحج هو 14 شخصًا.

– إذا كانت المرأة المواطنة ترغب في الحج بصحبة محرم، فإنه يُسمح باستثناء المحرم للحج برفقة أحد المحارم من الدرجة الأولى كل خمس سنوات، وفقًا لما ينص عليه التعليمات.

– في حال رغبة المرأة المقيمة في الحج بصحبة محرم، فإنه يُسمح باستثناء المحرم للحج برفقة الفئات المعتمدة له في سجل الإقامة كل خمس سنوات، وفقًا لما ينص عليه التعليمات.