طريقة فطيرة جلاش بدون عجن بحشو البيتزا وصفة مثالية

طريقة فطيرة جلاش بدون عجن بحشو البيتزا وصفة مثالية

طريقه فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا من الفطائر التي يحبها الكبار والصغار لما لها من طعم مميز وشكل رائع بدون عجن أو تخمير باستخدام ورق الجلاش، كما أنها تعطي طعم لا يقاوم ويمكنك بمكونات بسيطة صنع فطيرة جلاش بحشو البيتزا افضل والذ من التي تقدم في المحلات وتكون مورقة وناجحة.

طريقة فطيرة جلاش بدون عجن بحشو البيتزا وصفة مثالية

فطيرة جلاش بدون عجن بحشو البيتزا

  1. نحتاج إلى كوب من لبن سائل كامل الدسم.
  2. لفة من ورق الجلاش نصف كيلو.
  3. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  4. رشة من الملح على حسب الرغبة.
  5. رشة من فلفل اسود مطحون ناعم.
  6. نصف كوب من جبن رومي مبشور.
  7. نصف كوب من جبن شيدر مبشور.
  8. ربع كوب من زيت الزيتون.
  9. ثمن كيلو من بسطرمة شرائح.

خطوات تحضير فطيرة جلاش بحشو البيتزا

  • أولا إدهني الصينية بالقليل من الزبدة أو السمنة، ثم رصي عليها ورق الجلاش بالكامل بحيث تكون نصف ورق الجلاش خارج الصينية، ما بين كل ورقة مسحة من السمنة.
  • ثم يتم وضع الحشو في قلب الصينية وتغلق بأوراق الجلاش المتواجدة خارج الصينية بحيث تكون كل الأوراق مغلقة على الحشو ولا تكون خارج الحشو.
  • ثم يتم تقطيع ورق الجلاش إلى مثلثات أو مربعات، ثم يخفق في وعاء كل من بيضة مع كوب الحليب مع رشة ملح مع فلفل اسود ومعلقة كبيرة من السمن وتقلب واضاف إلى وجه صينية الجلاش.
  •  ثم توضع صينية فطيرة الجلاش بحشو البيتزا في الفرن الساخن مسبقاً لمدة 30 دقيقة حتى يحمر وجهها، وعندما تخرج يتم تسقية الجلاش بالقليل من الحليب مع الفلفل الأسود.
  • تخرج الصينية من الفرن وتقطع إلى مكعبات أو مثلثات، ويمكنك تغطيه صينية الجلاش حتى تكون طرية القوام، وتقدم بالهنا والشفا على العشاء.