منصة تيك توك تحاول التخلص من قيود قانون الأسواق الرقمية

منصة تيك توك تحاول التخلص من قيود قانون الأسواق الرقمية

بعد فرض حزمة كبيرة من القيود الجديدة من الاتحاد الأوروبي تسعى شركة تيك توك إلى تجنب هذه القيود، لكن جاء الرفض على هذه المحاولات من المحكمة ولم تتمكن تيك توك من منع الإتحاد الأوروبي من تصنيفها كواحدة من الشركات التي تملك منصة قوية تستدعي إتباع قواعد مكافحة الاحتكار التي فرضها قانون الأسواق الرقمية.

منصة تيك توك تحاول التخلص من قيود قانون الأسواق الرقمية

قرار المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي

وبحسب وكالة بلومبرغ جاء رد المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي بالرفض على طلب بايت دانس ممثل تيك توك حول اتخاذ إجراء مؤقت لمنح تيك توك المزيد من الوقت لتنفيذ اللوائح الجديدة، حيث فشل بايت دانس في إثبات ضرورة ذلك أمام المحكمة، وبناءً على رفض المحكمة طلب باست دانس يتوجب على تيك توك الالتزام بقانون الأسواق الرقمية أو على الأقل القواعد التي ستدخل قيد التنفيذ في شهر مارس القادم حتي يتم البت في طلب الاستئناف.

1d430baf749442d7f0d02310c619c1d5

تيك توك حارس البوابة

وصف تيك توك بحارس البوابة يعني اعتبار المنصة ضمن الشركات التكنولوجية الكبرى التي تقع تحت طائلة القانون مثل شركات ميتا، جوجل، آبل، أمازون وبذلك تلتزم بمجموعة التغييرات للمستخدمين من الاتحاد الأوروبي، ويتضمن ذلك منح الشركات الخارجية القدرة على الوصول إلى خدماتها.

وإذا انتهكت تيك توك أو أي شركة أخرى من شركات حارس البوابة تعليمات قانون الأسواق الرقمية سوف تتعرض لغرامات ضخمة بملايين اليوروهات.

الإشراف على محتوى القاصرين

تواجه تيك توك تحقيق منفصل حول قواعد الإشراف على المحتوى بالنسبة للقاصرين، حيث توجد مخاوف من أن التغييرات التي قامت بها تيك توك حسب قواعد قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي ليست بالدرجة الكافية لحماية المستخدمين الصغار والمراهقين.

وقد قامت تيك توك في العام الماضي بمجموعة من التغييرات استجابة منها لقانون الخدمات الرقمية، وشملت التغييرات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي.