بعد ما غليت .. اتعلمي تعملي وصفة الجبنة القريش من الحليب في البيت

بعد ما غليت .. اتعلمي تعملي وصفة الجبنة القريش من الحليب في البيت
وصفة الجبنة القريش

تعد الجبنة القريش من أنواع الجبن المفيدة لصحة الجسم ويتم عمل الكثير من الوصفات من خلالها ويتم تناول الجبنة في العديد من الوجبات مثل وجبة الإفطار حيث إنها خفيفة على المعدة ولها الكثير من الفوائد، ويتم استخراج القشطة من خلال عمل الجبنة القريش حيث يتم استخدام القشطة في وصفات كثيرة أيضا وسوف نتعرف على طريقة تحضير الجبنة القريش والقشطة في المنزل.

بعد ما غليت .. اتعلمي تعملي وصفة الجبنة القريش من الحليب في البيت
وصفة الجبنة القريش

مقادير وصفة الجبنة القريش

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن طريقة عمل الجبنة الفلاحي والقشطة حيث إنها من الجبن اللذيذة والخفيفة على المعدة ويتم استخدامها في عمل وصفات كثيرة ومنها الجبنة الكريمي وأيضا يتم استخدام القشطة في الكثير من الوصفات وخاصة وصفات الحلويات، ويمكن عمل الجبنة الفلاحي والقشطة في المنزل من خلال استخدام المقادير التالية:

  • لبن كامل الدسم.
  • ملح.

طريقة عمل الجبنة القريش

يمكن تحضير الجبنة القريش والقشطة في المنزل بكل سهولة من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة وتتمثل تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. قومي بتسخين أوعية من الفخار جيدا من أجل وضع اللبن بها، وضعي اللبن في زجاجات وقومي برجه جيدا حتى تتكون لديك الكثير من الرغاوى.
  2. ثم ضعي مصفاة على وعاء من الفخار وقومي بوضع اللبن من خلال سكبة ببطء ومن الأعلى حتى تتكون لديك رغاوي على الوجه وحتى تنتهي من كمية اللبن التي لديك.
  3. وبعدها ضعي أوعية الفخار في الفرن المسخن من الأسفل جيدا واتركيها حتى تصبح صلبة، ثم أخرجي الأوعية من الفرن وضعيها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ثم أخرجيها بعد ذلك.
  4. وبعد ذلك قومي بإزالة الطبقة السميكة من فوق من خلال استخدام معلقة مناسبة وضعيها في علب نظيفة حيث إنها القشطة، واحتفظي بها لحين استخدامها.
  5. وضعي باقي الخليط في حصيرة الجبن واضيفي إليها الملح وقومي بالتقليب جيدا، ولفي الخليط جيدا واتركيه معلقا حتي تتخلص الجبنة من جميع الماء الموجود بها.
  6. وبعدها اتركي الجبنة لمدة ليلة كاملة ثم قومي بفتح الحصيرة وتقطيع الجبنة حسب الحجم الذي ترغبين به، ثم احتفظي بها لحين استخدامها.