طريقة سحرية لتنظيف الكنب والركنة على الناشف من البقع والاوساخ هترجع كأنها جديدة

طريقة سحرية لتنظيف الكنب والركنة على الناشف من البقع والاوساخ هترجع كأنها جديدة

طريقة سحرية لتنظيف الكنب والركنة، الكنب والركنة تعتبر من أهم قطع الأثاث في المنزل، لأنها تكون ملتقى أفراد الأسرة والضيوف، لهذا لا بد من الاعتناء بتنظيفها بشكل مستمر للحفاظ على مظهرها الجمالي وجودتها، وتنظيف الركنة الكنب بطريقة صحيحة ليس بالأمر السهل، إذ يتطلب ذلك معرفة مواد التنظيف المناسبة وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح حتى لا تتلف أقمشة الكنب والركنة.

طريقة سحرية لتنظيف الكنب والركنة على الناشف من البقع والاوساخ هترجع كأنها جديدة

طريقة سحرية لتنظيف الكنب والركنة على الناشف

ومن خلال السطور التالية سنستعرض طريقة تنظيف الكنب والركنة بالكامل باستخدام مواد تنظيف بسيطة وفعالة متوفرة في كل منزل، وهي كالتالي

قبل البدء في عملية التنظيف يجب إزالة الغبار المتراكم على الكنب والركنة بإستخدام المكنسة الكهربائية، ويفضل مسح المناطق الصعبة باستخدام قطعة قماش مبللة قليلاً، لإزالة أي بقع أو الأوساخ متراكمة، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق التنظيف مع كوب من الماء الدافئ، واستخدمي قطعة قماش نظيفة لغمسها في هذا المزيج، ثم امسحي البقع بلطف إلى أن تزول.

طريقة فعالة لتنظيف الكنب والركنة

لتنظيف الكنب والركنة بعمق امزجي كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء، ثم اغمس إسفنجة ناعمة في هذا المحلول مسح جميع أجزاء الكنب والركنة بالكامل واتركي المحلول لعدة دقائق، ثم امسحي بقطعة قماش نظيفة وجافة، لإعطاء رائحة زكية الكنب والركنة ضعي بضع نقاط من زيت اللافندر العطري في قطعة قطن، امسحي أرجاء الركنة والكنب بها، مع تجنب وضع الزيت مباشرةً على الأقمشة.

أسهل طريقة لتنظيف الكنب والركنة

اخلطي كوبا من زيت جوز الهند مع نصف كوب من خل التفاح، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة لتلميع أقمشة الكنب والركنة بهذا المزيج لإعادة النعومة واللمعان لها، بعد الانتهاء من عملية التنظيف، اترك الركنة الكنب مفتوحة لتجف تماماً، وتجف قبل استخدامها مرة أخرى كما يمكن رش بعض المعطر الجاف لإزالة أي روائح كريهة.

نصائح لتنظيف الكنب والركنة

باتباع تلك النصائح بالإضافة إلى الطرق المذكورة سابقا، ستتمكن من الحفاظ على نظافة وجمال الركنة والكنب لفترة أطول

  • استخدمي قطعة قماش مبللة بماء دافئ وصابون سائل عند وجود بقع شحمية أو دهنية على الركنة أو الكنب، امسحي البقعة بلطف دون فرك قوي.
  • لإزالة بقع الحبر استخدمي كحول أبيض مخفف بالماء بنسبة 1:1 وضعيه على البقعة باستخدام قطنة، واتركيه لعدة دقائق ثم امسحي.
  • تجنبي وضع الركنة أو الكنب تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، لأن ذلك قد يؤدي إلى بهتان الألوان.
  • قومي بتنظيف الركنة والكنب بإستخدام المكنسة الكهربائية بصفة منتظمة، لإزالة الغبار والجزيئات الدقيقة العالقة بالأقمشة.
  • عند إسقاط سوائل على الركنة أو الكنب، قومي بمسح السائل على الفور باستخدام منشفة ورقية، أو قطعة قماش امتصاصية.
  • ضعي غطاء وقائي على الركنة والكنب، لحمايتها من البقع الأوساخ إذا كان هناك أطفال صغار، أو حيوانات أليفة.
  • عليك تجفيف الكنب والركنة تمامًا بعد تنظيفهما قبل استخدامها مرة أخرى.

من خلال اتباع تلك الطرق البسيطة، يمكنك الحصول على  كنب نظيف ومعطر بشكل مستمر، وتذكري دائمًا أن التنظيف الدوري والصيانة الجيدة تحافظ على مظهر وجودة الكنب والركنة لفترات طويلة.