الان بشكل إلكتروني مباشر.. استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2024 azhar.eg عبر بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس

الان بشكل إلكتروني مباشر.. استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2024 azhar.eg عبر بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس

تعتبر نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية في الفصل الدراسي الأول من العام 2024، من أهم الأحداث التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، فهي تمثل نقطة تحول في مسيرة التعليم وتعكس الجهود التي بذلها الطلاب خلال هذا الفصل الدراسي، ولكن مع تطور التكنولوجيا، أصبح من الممكن الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية الأزهرية عبر الإنترنت، مما يوفر الوقت والجهد للاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2024، من خلال بوابة الازهر الشريف.

الان بشكل إلكتروني مباشر.. استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2024 azhar.eg عبر بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2024

تم الإعلان أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري للفصل الدراسي الأول من عام 2024، قيد الإعداد حاليا، سيتم الإعلان عنها رسميا من خلال البوابة الإلكترونية لمشيخة الأزهر الشريف، بعد تصديقها رسميا من قبل وكلاء قطاع الأزهر في كل محافظة، وأكد وكيل قطاع المعاهد الأزهرية أن عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا اختبارات الشهادة الإعدادية، على مستوى البلاد بلغ 177,109 طالب وطالبة.

موقع نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الاول

لسهولة الطلاب والطالبات، سيتمكنون من الاستعلام عن نتائجهم بسهولة ويسر عبر زيارة الموقع الخاص بالنتائج، وإدخال البيانات الشخصية في الحقول المخصصة، سيتمكنون بعد ذلك من الاطلاع على النتائج بكل سهولة ويسر. سنقدم لكم جميع التفاصيل في الفقرة القادمة.

Screenshot019 4

طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية

في هذه الفقرة، سنستعرض بشكل مبسط خطوات الحصول، على نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية بسهولة وبشكل الكتروني، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح موقع بوابة الأزهر الشريف على متصفح الإنترنت.
  • قم بالضغط على قسم “أولياء الأمور” المتواجد في صفحة البوابة.
  • ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، قم بالضغط على خيار “نتائج الامتحانات”.
  • ستظهر لك قائمة بالامتحانات المختلفة، قم بالبحث عن خيار “نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024” واختره.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك في الحقل المخصص.
  • قم بكتابة المنطقة التي تنتمي إليها.
  • اضغط على زر “استعلام” للبدء في عملية الاستعلام عن نتيجتك.
  • ستظهر لك نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الخاصة بك على الشاشة.
  • يمكنك الاحتفاظ بنسخة من النتيجة أو طباعتها للحصول على سجل رسمي للنتيجة.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، للاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية بشكل إلكتروني، يمكنكم الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2024، بسهولة وبشكل سريع عبر الإنترنت. نتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق في مسيرتكم التعليمية.

توزيع درجات مواد الشهادة الأعدادية في الأزهر الشريف

في الأزهر الشريف، يتعلم طلاب الشهادة الأعدادية العديد من المواد، وهذا يختلف عن طلاب وزارة التربية والتعليم، الذين يدرسون فقط خمسة مواد، فيما يلي أسماء المواد وتخصيص الدرجات لكل مادة في الترم الأول:

– مادة أصول الدين: 100 درجة
– مادة اللغة العربية: 100 درجة
– مادة الرياضيات: 60 درجة
– مادة الفقه: 50 درجة
– مادة القرآن الكريم: 40 درجة
– مادة الدراسات الاجتماعية: 40 درجة
– مادة العلوم: 40 درجة
– مادة اللغة الإنجليزية: 40 درجة
– مادة الثقافة الإسلامية: 20 درجة

هذه هي تفاصيل توزيع درجات المواد في الشهادة الأعدادية بالأزهر الشريف.