دعم مادي يصل إلى 3 آلاف ريال من المملكة لهذه الفئة من العاملين

دعم مادي يصل إلى 3 آلاف ريال من المملكة لهذه الفئة من العاملين
منصة طاقات

تهتم المملكة العربية السعودية برفاهية مواطنيها وتسعى لتلبية احتياجاتهم بأفضل شكل ممكن، لذلك قامت بإطلاق برنامج دعم العمل الحر للسعوديين العاملين في مجال توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية، هذا البرنامج يقدم لهم مكافأة مالية شهرية تصل إلى 3 آلاف ريال، تعكس جهودهم وتقديرهم.

دعم مادي يصل إلى 3 آلاف ريال من المملكة لهذه الفئة من العاملين
منصة طاقات

شروط الاستفادة من برنامج دعم العمل الحر

لكن ليس كل من يحمل هاتفا ذكيا ويقود دراجة نارية يستحق هذا الدعم، بل يجب عليه أن يلتزم ببعض الشروط والمعايير التي تضمن جودة الخدمة والالتزام بالقوانين، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون سعودي الجنسية ويحمل بطاقة هوية وطنية سارية المفعول.
  • أن يحصل على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأن يكون المسمى الوظيفي فيها “مندوب توصيل طلبات”.
  • أن يكون عمره بين 18 و 60 عاما، وأن يكون لائقا صحيا وبدنيا لممارسة النشاط.
  • أن لا يكون لديه عمل آخر يتعارض مع نشاطه، أو أن يكون طالبا ملتحقا بأي مؤسسة تعليمية.
  • أن لا يكون مستفيدا من أي برنامج دعم آخر يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية.

إذا كنت تنطبق عليك هذه الشروط، وترغب في الاستفادة من هذا البرنامج قدم عبر منصة النفاذ الوطني الموحد للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية من خلال التسجيل عبر منصة طاقات، والتي تمكنك من ربط حسابك مع التطبيقات المشاركة في البرنامج. يمكنك الوصول إلى منصة طاقات من خلال الضغط على هذا الرابط.

ما هي منصة طاقات

في حال لم تكن تعرف ما هي منصة طاقات فسوف نقدم لك عزيزي القأري وصف سريع لها فهي منصة إلكترونية تتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهذه المنصة تعمل علي تسهيل التوظيف والتدريب والتطوير المهني للمواطن السعودي والأرتقاء به وظيفيا، وأيضا تعمل علي الربط بين أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل.