احجز الان.. LINK منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد في ليبيا 2024 طريقة التسجيل بالمنصة الإلكترونية عبر fcms.cbl.gov.ly

احجز الان.. LINK منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد في ليبيا 2024 طريقة التسجيل بالمنصة الإلكترونية عبر fcms.cbl.gov.ly

مصرف ليبيا المركزي يطلق منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد 2024، حيث أعلن مصرف ليبيا المركزي عن اطلاق منصة حجز العملات الأجنبية للأفراد، وذلك بحد اقصى يبلغ اربعة الاف دولار وفقا للشروط والضوابط المعلن عنها، يتوجب على الراغبين في التسجيل في المنصة القيام بذلك، في صباح يوم الاحد، حيث تكون المنصة جاهزة لاستقبال عمليات التسجيل والحجز، كما دعا المصرف المسجلين سابقا إلى تحديث بياناتهم، حتى يتمكنوا من حجز العملة الأجنبية للافراد، من خلال مصرف ليبيا المركزي.

احجز الان.. LINK منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد في ليبيا 2024 طريقة التسجيل بالمنصة الإلكترونية عبر fcms.cbl.gov.ly

التسجيل في منصة حجز العملة الأجنبية

تأتي منصة حجز العملة الأجنبية، في إطار سعي المصرف لتعزيز الشفافية وتسهيلات المصرفية للمواطنين، تحرص الحكومة الليبية على تسهيل عملية الحصول، على النقد الاجنبي للأفراد لتلبية احتياجاتهم الشخصية، وتعزيز الاستقرار النقدي في البلاد، من خلال هذه المنصة، يتم تحقيق توزيع عادل للعملات الأجمنصة حجز العملة الأجنبية للأفراد، تسهيل عمليات شراء النقد الأجنبي في ليبيا

منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد مصرف ليبيا المركزي

سنقدم لك رابطا لمنصة حجز العملة الأجنبية للأغراض الشخصية، التابعة لمصرف ليبيا المركزي، بالإضافة إلى ارشادات التسجيل، يمكنك الاطلاع على هذا الرابط لمعرفة المزيد حول كيفية التسجيل والاستفادة من المنصة من خلال المنصة الإلكترونية، يمكن للأفراد تنفيذ عملية التسجيل بسهولة وسرعة، يتطلب التسجيل تقديم بعض المعلومات الشخصية الأساسية وتأكيدها، مثل الاسم الكامل، رقم الهوية، معلومات الاتصال، وبيانات الحساب المصرفي.

Screenshot004

كيفية التسجيل في منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد مصرف ليبيا المركزي

للتسجيل في منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد التابعة لمصرف ليبيا المركزي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة حجز العملة الأجنبية لمصرف ليبيا المركزي.
  • ابحث عن خيار “تسجيل” أو “إنشاء حساب” وانقر عليه.
  • ستظهر لك نافذة تسجيل جديد. قم بإدخال المعلومات المطلوبة، مثل الرقم الوطني، ورقم الهاتف المرتبط بالرقم الوطني، ورقم جواز السفر الذي لا يزال ساري المفعول.
  • بعد إدخال المعلومات، انقر على زر “تأكيد” أو “إرسال”.
  • سيتم إرسال رمز التوكيد إلى رقم الهاتف المحمول المرتبط بحسابك، قم بفتح هاتفك وتحقق من الرسالة التي تحتوي على الرمز.
  • قم بإدخال الرمز المرسل إلى هاتفك في الحقل المخصص على صفحة التسجيل.
  • بعد التحقق من الرمز، قم بإدخال رقم حسابك في الخانة المناسبة بصيغة IBAN (International Bank Account Number)، وهو رقم معياري لتعريف الحساب المصرفي الدولي.
  • اضغط على زر “تاكيد” او “إرسال” لإكمال عملية التسجيل.

بعد اكتمال عملية التسجيل، يتمكن المستخدم من البدء في حجز وشراء النقد الاجنبي عبر المنصة وفقا للإجراءات المتاحة، يجب أن يتم توفير المعلومات الصحيحة، وفقا للمتطلبات المحددة لضمان تجربة تسجيل ناجحة واستخدام المنصة بشكل صحيح.

موعد التسجيل في منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد في ليبيا

اكد مصرف ليبيا المركزي ان المنصة جاهزة لاستقبال طلبات حجز العملة الاجنبية ابتداء من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، في تمام الساعة 8:30 صباحا. من المتوقع ان تكون هذه الفترة مهمة للمستخدمين، الذين يسعون لتأمين النقد الأجنبي لتلبية احتياجاتهم الشخصية تلك الفترة الزمنية شهدت اقبالا كبيرًا من قبل الأفراد الذين سجلوا على المنصة، وتشير الارقام إلى استعدادهم الكبير للاستفادة من خدمات المنصة الجديدة.