كيكة بسبوسة السميد محشية قشطة مرملة مسقية بالعسل تذوب بالفم بطريقة الحلواني

كيكة بسبوسة السميد محشية قشطة مرملة مسقية بالعسل تذوب بالفم بطريقة الحلواني

بسبوسة القشطة من أشهر الحلويات المصرية الأصل والتي تعد بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل والمكون الأساسي لعمل البسبوسة هو دقيق السميد، كما أنها مناسبة لتناولها في كل المواسم و الأوقات و يفضل عمل بسبوسة المحشية بالقشطة كتجديد في صنع البسبوسة وتقديمها في المناسبات المختلفة وهى افضل الحلويات المصرية الجميلة والمفضلة، ويمكن تناولها في شهر رمضان.

كيكة بسبوسة السميد محشية قشطة مرملة مسقية بالعسل تذوب بالفم بطريقة الحلواني

طريقة بسبوسة محشية قشطة مرملة

  1.  نحتاج إلى كوب من السميد الخشن.
  2. عدد 2 ملعقة صغيرة من البكينج باودر.
  3. معلقة كبيرة من برش البرتقال.
  4. 1/2 معلقة كبيرة من برش الليمون.
  5. عدد 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  6. نحتاج إلى 1/2 كوب من جوز الهند.
  7. 1 كوب من اللبن السائل.
  8. 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  9. 1/2 كوب من الزيت النباتي.

مكونات حشوة القشطة بالبسبوسة

  • 1/2 كوب من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • 2 كوب من اللبن السائل بدرجة حرارة المطبخ.
  • عدد 2 معلقة كبيرة من النشا.

مكونات عسل تسقية البسبوسة

  1. عدد 2 معلقة كبيرة من ماء الورد.
  2. 1/2 كوب لوز مفروم او حبيبات .
  3. 1 كوب من السكر الناعم.
  4. نصف كوب من الماء.

بسبوسة بحشو القشطة خطوة بخطوة

  •  نقوم أولا تحضير القشطة نقوم بوضعهم فى وعاء وضع المكونات على النار من اللبن السائل ونقوم بعد ذلك بوضع السكر، ونضيف النشا مع اللبن السائل المتبقي ونقوم بخلط المقادير مع بعضها لبعض حتى يتجانس جيداً.
  • ثم نقوم بعد ذلك وضع الخليط على النار هادئة الحرارة ونقوم خلطهم حتى يصبح ثقيل ثم نقوم بوضعها خارج النار ونضع ماء الزهر، ثم نقوم بوضع المزيج في الثلاجة.
  • ثم نقوم بعد ذلك بتجهيز عسل تسقية البسبوسة نقوم بأحضار وعاء فنغلي الماء والسكر حتي يذوب السكر في الماء ثم نقوم بعد ذلك برفعه عن النار ونضع بعدها ماء الزهر ونتركه جانباً.
  • ثم نقوم بتجهز خليط البسبوسة بإضافة دقيق السميد ونقوم إضافة جميع المقادير معآ ونخلط المكونات معاً حتى يتجانس الخليط مع بعضهم لبعض، ثم نقوم ندهن صينية الخبز بالزبدة والدقيق، نوزع نصف كمية الخليط بالصينية ثم نقوم ادخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة درجة حتى يتماسك مكونات البسبوسة.
  • ثم نقوم اخراج الصينية ونضع القشطة الباردة عليها بالتساوي ونضع عليها ما بقي من خليط البسبوسة وتقوم بوضعها مرة أخرى إلى الفرن لمدة خمس دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون.
  • ثم نقوم بإخراج الصينية ونتركها حتى تبرد ونضع عليها القطر وهو ساخن ثم نقوم بعد ذلك بتقطيعها ثم نقوم بتزينها بلوز الحبيبات وتكون جاهزة للتناول.

طريقة بسبوسة مصرية بالزبادي

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق السميد.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور.
  3. كوب من سكر بودرة ناعم.
  4. كوب من الزبادي بدرجة حرارة الغرفة.
  5. كوب من القشطة الجاهزة.
  6. نصف كوب من زبدة مذابة.
  7. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. ملعقة صغيرة من قرفة مطحونة.

تحضير بسبوسة السميد المصرية مرملة بالزبادي

  • قومي بوضع دقيق السميد مع السكر الأبيض يضاف لهم القشطة مع الفانيليا مع كمية البيكنج بودر في وعاء، ثم يضاف لهم القرفة المطحونة مع اللبن الزبادي وجوز الهند المبشور.
  • ثم نقوم بإضافة لهم الزبدة المذابة مع تقليب فقط من دون عجن للحصول على خليط متجانس يلتصق باليد.
  • ضيفي خليط البسبوسة في صينية مدهونة بالزيت وإدخلي الصينية الفرن الساخن مسبقاً على درجة 200 مئوية وتترك لمدة نصف ساعة حتى تنضج وتلاحظي أن أطراف البسبوسة أصبح لونها احمر وتنضج.
  • ثم اخرجي صينية البسبوسة من الفرن وقومي بصب نصف كمية العسل على البسبوسة وتقطع إلى مكعبات بحجم صغير، أو على شكل الذي ترغبين فيه.
  • ترص حبات اللوز في البسبوسة وقومي باعادتها إلى الفرن مرة أخرى وتترك تحت الشواية العلوية حتى تأخذ لون تحمير، اخرجي الصينية من الفرن وصبي عليها باقي عسل التسقية وتقدم بالهنا والشفا، مكونات عسل تسقية البسبوسة عصير نصف ليمونة، كوب من الماء الفاتر، رشة صغيرة من القرفة، عدد 2 كوب من السكر الأبيض.

تحضير عسل تسقية البسبوسة

  • قومي بوضع الماء داخل الإناء وضيفي لها السكر وقلبيهم مع بعضهم البعض ثم ارفعي الإناء على نار مرتفعة الحرارة واتركي الخليط على النار حتى يصل إلى درجة الغليان.
  • ثم أضيفي لهم عصير الليمون مع إضافة لهم رشة من القرفة الناعمة أو استبدال القرفة بملعقة صغيرة من الفانيليا ولكن يتم وضعها بعد غلق النار ورفع العسل من على النار.
  • يترك الخليط على النار الى الغليان، ثم تهدأ الحرارة، ويترك إلى الغليان لمدة 10 دقائق حتى تحصلي على القوام الكثيف.

طريقة بسبوسة السميد بالزبدة

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق السميد الناعم.
  2. ربع كيلو من حليب حوالي 250 ملي.
  3. كوب من السكر الأبيض 200 جرام.
  4. 3/4 كوب من زبدة مذابة حوالي 150 جرام.
  5. ربع كوب من جوز الهند المبشور حوالي 50 جرام.
  6. ربع كوب من لوز مقشر حوالي 50 جرام.
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  9. كوب من عسل تسقية الحلويات.
  10. رشة ملح صغيرة.

تحضير بسبوسة السميد بالزبدة الطرية

  • سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية في وعاء كبير وضيفي له دقيق السميد مع السكر وجوز الهند المبشور ويضاف له البيكنج بودر مع الملح وقومي بتقليب المكونات الجافة مع بعضها البعض جيداً.
  • ثم ضيفي لها الزبدة الطرية مع الحليب ويضاف لهم الفانيليا وتقلب مكونات مع بعضها حتى تمتزج وقومي بدهن صينية الفرن ووزعي عليها المزيج حتى يكون متساوي.
  • ثم قومي بتقطيع عجينة البسبوسة إلى مكعبات وضعي في كل مربع من البسبوسة حبة من اللوز وقومي بوضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية وتترك في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تأخذ لون ذهبي.
  • وتخرج البسبوسة من الفرن ويوزع عليها عسل تسقية البسبوسة ولابد من أن يكون ساخن وتترك البسبوسة جانبا حتى تبرد قبل التقديم.

تحلية تشيز كيك البسبوسة

تشيز كيك البسبوسة وصفة مثالية غير تقليدية بالفرن حلى ممزوج ما بين البسبوسة اللذيذ مع طبقة من بسكويت مطحون حلى شرقي ممزوج مع مكيس غربي لذيذ غير تقليدي يقدم للضيوف بأسهل طريقة.

  1. نحتاج إلى 14 قطعة من بسكويت الدايجستف.
  2. ربع كوب من الزبدة بدرجة حرارة المطبخ.
  3. عدد 18 قطعة من جبن كيري.
  4. كوب وثلث من السكر..
  5. كوب من اللبن الزبادي.
  6. عدد 2 كوب من حليب بودرة.
  7. كوب من دقيق السميد الناعم.
  8. نصف كوب من الماء الفاتر.
  9. ربع كوب من الزيت النباتي.
  10. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  11. كوب من القشطة.

تحضير بسبوسة تشيز كيك اللذيذة

  • نحضر الطبقة الأولي بفرم بسكويت الدايجستف يضاف لها الزبدة وتوضع في قالب الكيك أو قالب من بايركس توضع بقاع القالب مع الضغط حتى تتماسك مكونات البسكويت مع بعضها البعض.
  • نجهز الطبقة الثانية بخلط الجبن الكبري مع كوب من السكر مضاف لها اللبن الزبادي وكوب من حليب بودرة وتفرد طبقة الثانية على طبقة أولى وتدخل إلى الثلاجة حتى تتماسك الطبقات مع بعضها.
  • نجهز الطبقة الثالثة من التحلية قومي بوضع كوب من دقيق السميد مع حليب بودره مضاف لها نصف كوب من الماء الفاتر مع ربع كوب من الزيت مع ثلث كوب من سكر بودرة.
  • نضع عليهم علبة من قشطة الحلويات مع ملعقة كبيرة من بيكنج بودر وتخلط المكونات مع بعضها البعض ويتم وضع تلك الطبقة على طبقات التشيز السابق تحضيرها، ويسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 مئوية.
  • ادخلي صينية البسبوسة في الفرن بالرف الاعلى وبكون تحت الشواية لعدة دقائق حتى تأخذ لون احمر من أعلى أو ذهبي.
  • ويمكنك تسقية البسبوسة بالعسل بعد أن تخرج مباشرة ولابد من يصب عسل تسقية الحلويات وهو ساخن على البسبوسة وهي ساخنة وتغطى وتترك جانبا ثم قومي بتقطيع البسبوسة على شكل مكعبات صغيرة وتقدم بعد أن تزين بالفستق المجروش.

بسبوسة بحشو قشطة مع قطع بسكويت اوريو

  1. نحتاج إلى كوب ونصف الكوب من دقيق السميد.
  2. كوب من القشدة جاهزة الطرية.
  3. نصف كوب من حليب كامل الدسم.
  4. نصف كوب من حليب بودرة.
  5. نصف كوب من زيت النباتي.
  6. نصف كوب من السكر الأبيض.
  7. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. عدد 8 قطع من بسكويت اوريو مقطع خشن.

تحضير بسبوسة بحشو قشطة مع بسكويت اوريو

  • نبدأ اولا بخلط الحليب البودرة مع حليب كامل الدسم والزيت مع السكر وبيكنج بودر مع الفانيليا ويضاف لها القشطة الطرية وتقلب المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم يتم الاستمرار في الخفق حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض، ثم يضاف عليها دقيق السميد ولكن بشكل تدريجي مع تقليب المستمر بتقليب المكونات.
  • ثم تقوم بإضافة قطع بسكويت الاوريو بعد طحنها وتستمر بخلط عجينة البسبوسة، ويتم دهن صينية الفرن ببعض الزيت وتسكب خليط البسبوسة مع بسكويت اوريو وتفرد بشكل متساوي داخل الصينية، ويرش عليها بعض الكنافة المجروشة على الوجه التي تعطي لها شكل مميز ونكهة ويمكنك الاستغناء عن تلك الخطوة وإدخال الصينية الفرن بدون كنافة.
  • ثم قومي بوضع الصينية في الفرن الساخن مسبقاً لمدة نصف ساعة حتى تنضج على درجة حرارة 180 مئوية حتى تأخذ لون ذهبي من أعلى ويفضل أن يتحمر لونها، ثم تخرج البسبوسة من الفرن ويسكب عليها حليب مكثف محلى للتحلية وتترك لكي تبرد جانبا ويتم تقطيعها وتقدم بالهنا والشفا بسبوسة اوريو بالشوكولاته.

طريقة أكواب بسبوسة السميد بالقشطة

  1. وصفة تحلية البسبوسة مثل الكب كيك.
  2. نحتاج بصنعها كوب ونصف الكوب من دقيق السميد.
  3. عدد 2 كوب من عسل تسقية الحلويات.
  4. كوب من السكر الأبيض.
  5. كوب من لوز مقشر.
  6. نصف كوب من دقيق الحلويات.
  7. عدد 2 عبوة من اللبن الزبادي.
  8. عدد اربع ملاعق كبيرة من الزبدة.
  9. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  10. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  11. رشة ملح صغيرة.

أكواب بسبوسة السميد بالزبادي

  • يتم وضع دقيق السميد في وعاء ويضاف عليها السكر مع بيكنج بودر مع بيكنج صودا ويضاف لها الملح مع دقيق أبيض وتخلط الفانيليا مع زبدة الطرية مع الزبادي.
  • ثم يتم إضافة تلك المكونات السائلة إلى خليط دقيق السميد وتعجن جيدا من أسفل لأعلى مع عدم العجن التقليب فقط من دون عجن.
  • ثم يسكب مزيج دقيق السميد البسبوسة في قوالب الكب كيك أو قوالب المافن وتدهن تلك القوالب بالزبدة ويتم تزيينها على الوجه بقطع من اللوز وتدخل الصينية الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  • وتأخذ البسبوسة حوالي 45 دقيقة حتى تنضج من جوانب ومن الوجه وتتحمر وجهها ويسكب عليها القطر الساخن مسبقاً وتوضع وتغطى وترص في طبق التقديم بالهنا والشفا.