ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور 16 من كأس أسيا 2023 “خروج الأخضر”

ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور 16 من كأس أسيا 2023 “خروج الأخضر”
متابعة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية من الأمور التي ينتظرها الكثير من عشاق كرة القدم، حيث تُعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية قمة من القمم المرتقبة في ثمن نهائي بطولة كأس أسيا 2023، بل تعتبر هي أقوى مباريات ثمن النهائي، ومن المقرر أن تلعب هذه القمة المنتظرة بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30-1-2024، على استاد المدينة التعليمية، ومع ازدياد عملية البحث عن هذه المباراة الهامة، سنوفر لكم في هذا المقال كما عودناكم في بوابة الصبح، متابعة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية لحظة بلحظة.

ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور 16 من كأس أسيا 2023 “خروج الأخضر”
متابعة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

يستضيف استاد المدينة التعليمية بقطر، مباراة من أقوى مباريات دور 16 بكأس أسيا 2023، والتي ستجمع بين منتخب السعودية ونده منتخب كوريا الجنوبية، في لقاء دائما وأبدا كان حافلا بالندية والإثارة بين المنتخبين على مر التاريخ.

حيث التقى المنتخبين في ستة عشر مباراة سابقة، كانت جميعها مباريات قوية حافلة بالندية، غلبت في هذ اللقاءات كفة المنتخب الكوري الجنوبي، حيث كانت الغلبة له في 7 مباريات، بينما رجحت كفة الأخضر السعودي في 6 مباريات، وكان التعادل حاضرا في أربع مباريات.

وعلى صعيد مواجهة اليوم بين المنتخبين، فيدخل الأخضر السعودي هذا اللقاء بحثا عن انتصار وصعود لربع النهائي، وكان طريق الأخضر السعودي في دور المجموعات صعبا.

ولكن استطاع المنتخب السعودي تخطية، والصعود كمتصدر للمجموعة، بالفوز بالمبارة الأولى على عمان 2-0، ومن ثم على قرغيزستان أيضا بثنائية نظيفة، ولكن وقف المنتخب التايلاندي عائقا أمام السعودية لتحقيق العلامة الكاملة، فكان التعادل السلبي حاضرا.

ملخص مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا (3-3) | تعادل مثير بين كوريا الجنوبية وماليزيا

بينما منتخب كوريا الجنوبية صعد كثاني المجموعة الخامسة، بعدما امتلك 5 نقاط من فوز وتعادلين، كان الفوز من حليف الكوري الجنوبي أمام البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تعادلين متتاليين، الأول أمام الأردن 2-2،والثاني أمام ماليزيا 3-3 في مباراة كانت هي الأجمل.

ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

تقام مباراة منتخب السعودية ونظيره الكوري الجنوبي، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة مساء بتوقيت القاهرة، اليوم الثلاثاء الموافق 30-1-2024، على استاد المدينة التعليمية، وذلك ضمن منافسات دور 16 من بطولة كأس أسيا 2023.

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية
ثانية دقيقة ساعة يوم

ويمكن متابعة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية على مجموعة من القنوات التي تتولى نقل اللقاء، مثل قناة bein sports Asian، وقناة ssc الرياضية السعودية، وقناة أبوظبي الرياضية، والقناة الرابعة العراقية.

ملخص مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

منتخب السعودية 1 : 1 منتخب كوريا الجنوبية

انتهت منذ لحظات مباراة الأخضر السعودي أمام منتخب كوريا الجنوبية، وشهد اللقاء الكثير من الندية، والإثارة.

افتتح الأخضر السعودي التهديف في الدقيقة 46 عن طريق  عبدالله رديف، وظلت سيطرت السعودية.

ثم زاد الضغط الكوري في اللحظات الأخيرة، وشهدت أخر 10 دقائق من المباراة ضغط رهيب من الفريق الكوري، ترجمه بتسجيل التعادل في الدقيقة 90+9.

وانتهى اللقاء بالتعادل، ومع دخول الأوقات الإضافية، حاول المنتخبين خطف اللقاء ولكن دون جدوى، ووصل اللقاء إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت للمنتخب الكوري، وانتصر 4-2 في ركلات الترجيح، ليصعد الكوري الجنوبي للدور ربع النهائي من كأس أسيا.