هتعملي اختراع.. ارمي قشر اليوسفي في الفرن هيفيدك كتير وهتوفري فلوس السنين جربيها عبقرية

هتعملي اختراع.. ارمي قشر اليوسفي في الفرن هيفيدك كتير وهتوفري فلوس السنين جربيها عبقرية

اليوسفي من الفواكه الشتوية المحببة لدي الكثيرون كبار وصغار،يحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، وبعد تناوله نتخلص من قشر اليوسفي، وذلك لأن العديد من الأشخاص لا يعرفون فوائده واستخداماته، وفي الحقيقة أن لقشر اليوسفي العديد من الاستخدامات المفيدة التي لها علاقة بكل مايدور حولنا، ويمكنك استخدامه في تعطير المنزل والقضاء على الحشرات ويمكن استخدامه ك فانيليا، ونذكر لكم من خلال المقال بعض استخدامات قشر اليوسفي التي لن تجعلك ترميه مرة أخرى فتابعونا.

هتعملي اختراع.. ارمي قشر اليوسفي في الفرن هيفيدك كتير وهتوفري فلوس السنين جربيها عبقرية

فانيليا اليوسفي للحلويات

يمكنك عمل فانيليا من قشور اليوسفي واستخدامها في عمل الحلويات، وذلك بالاحتفاظ بكمية من قشور اليوسفي، وبعد ذلك ضعي قشر اليوسفي في الفرن علي نار هادئة واتركيه الي أن يحمص تماما، وبعد ذلك اخرجي قشور اليوسفي وقومي بطحنها وحفظها في برطمان زجاجي إلى حين استخدامها، يمكنك استخدام بودر اليوسفي أثناء صنعك للحلويات كبديل للفانيليا، مما يوفر عليك شراء الفانيليا كما تعطي فانيليا اليوسفي للكيك والحلويات رائحة جميلة وطعم شهي.

ترطيب البشرة

يمكنك تركيب بشرتك بقشور اليوسفي وذلك بوضعها على البشرة بشكل مباشر وتدليك البشرة بها، استخدمي الجهه الناعمه للقشور في التدليك وذلك لكي تعطي البشرة الكثير من الفوائد والفيتامينات والزيوت الطبيعية التي تحتاج إليها، وبعد ذلك نستخدم الجهة الخشنه للقشور ونضعها على البشرة ونتركها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسل البشرة جيدا، كما يمكنك تعطير ماء استحمامك بوضع قشور اليوسفي بها، كما أنه تفيد جسمك وتعطيه بعض الفيتامينات.

علاج مشاكل الهضم

يمكنك استخدام بودرة قشور اليوسفي في علاج مشاكل الهضم  وذلك بإضافتها للمشروبات الساخنة مثل: النعناع والينسون وغيرها أو بإضافته إلى أي مشروب آخر مثل القهوة والشاي لكي يعطي نكهة ورائحة، كما يمكنك غلي قشور اليوسفي في الماء الساخن و تناولها والاستفادة منها.

إشعال النار بسهولة

يمكنك استخدام قشور اليوسفي في زيادة إشعال النار، وذلك بوضع القشور مع الفحم فهي تساعد على الاشتعال بشكل أسرع وتزيد منه، كما أن السويفي يعطي رائحة مميزة عطره أثناء الاشتعال.

القضاء على روائح الفم غير المستحبة

يمكنكم استخدام قشور اليوسفي كَحَل قوي وفعال للقضاء على الروائح الكريهة والغير مستحبة في الفم والتي تسبب الإحراج إلى الكثيرين حيث أثبتت فاعلية ملموسة في وقت قصير، وذلك راجعًا إلى احتواء تلك القشور على مضادات مكافحة للبكتيريا المسببه للروائح لتستمتع بنفس منعش من دون الشعور بالحرج