قطع الكهرباء اليوم لهذه المناطق لمدة 4 ساعات اعرفها فورا!!

قطع الكهرباء اليوم لهذه المناطق لمدة 4 ساعات اعرفها فورا!!

صرحت إدارة الكهرباء في القليوبية تحت إشراف المهندسة أمال بركات، وكيل وزارة الكهرباء للقليوبية، بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي في مدينة بنها اليوم الجمعة المصادف لـ 26 يناير 2024، لفترة تمتد لأربع ساعات، ابتداءً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً، ويأتي ذلك في إطار أعمال الصيانة الضرورية.

قطع الكهرباء اليوم لهذه المناطق لمدة 4 ساعات اعرفها فورا!!

انقطاع الكهرباء عن مدينة بنها

  • ذكرت ممثلة وزارة الكهرباء في محافظة القليوبية، خلال تصريح صحفي، بأن هناك عدة مناطق تأثرت بعمليات انقطاع الكهرباء، وتشمل تلك المناطق “منطقة إشارة السكة الحديد، وكذلك مركز التحكيم الخاص بمحاكم بنها، إلى جانب مخازن صوامع القمح، ومعمل تصنيع الزيوت والصابون، بالإضافة إلى المطحن الأوتوماتيكي، وشركة الشرق الأوسط، فضلاً عن مصنع بهلر، وأيضاً وحدات إنتاج شركة توشيبا العربي للصناعات”.
  • تشمل المناطق التي أثرتها انقطاعات التيار الكهربائي القرى والمحيط الخاص بها التي تتضمن “سندنهور، فرسيس، كفر فرسيس، الرملة، ميت العطار، ميت عاصم، مرصفا، مجول، طحلة، كفر طحلة”، وكذلك أجزاء من مدينة بنها مثل “المنشية، الزراعة، كفر مناقر، عزبة السوق، عزبة البرنس، منيشة النور”.

أزمة انقطاع الكهرباء

خلال الأشهر الأخيرة كانت هناك لقاءات دورية بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول والثروة المعدنية بهدف التعاون المتبادل لإيجاد حل يسهم في القضاء على مشاكل انقطاع التيار الكهربائي في جميع المحافظات، وذلك مع مواصلة تنفيذ خطة تقليل الأحمال في بعض المناطق.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء أن الانقطاعات الكهربائية التي شهدتها مصر كانت نتيجة للزيادة الكبيرة في درجات الحرارة التي تجاوزت المعدلات العادية بالمقارنة مع السنوات الفائتة، إلى جانب ارتفاع استهلاك الغاز في البلاد، حيث شهد استخدام الغاز ازديادا بمعدل 18% عن العام المنصرم.