“شوط ثاني ولا أروع” تريزيجيه كلمة السر.. نتيجة مباراة مصر ضد غانا في أمم أفريقيا 2-2

“شوط ثاني ولا أروع” تريزيجيه كلمة السر.. نتيجة مباراة مصر ضد غانا في أمم أفريقيا 2-2
مباراة مصر وغانا

مباراة مصر ضد غانا بمثابة لقاء الجريحين، حيث يلتقي المنتخب المصري وفي جعبته نقطة واحدة فقط، بينما يدخل المنتخب الغاني المباراة خالي الوفاض، بعد هزيمة مفاجئة أمام جزر القمر في الجولة الأولى.

“شوط ثاني ولا أروع” تريزيجيه كلمة السر.. نتيجة مباراة مصر ضد غانا في أمم أفريقيا 2-2
مباراة مصر وغانا

مباراة مصر وغانا

لم تكن المفاجأة فقط في هزيمة غانا في المباراة الأولى أمام جزر القمر “الحصان الأسود في المجموعة” بل أيضا هروب منتخب مصر من مصيدة موزمبيق بشق الأنفس في الجولة الأولى، بعد أن كادت تُهزم في مباراة كان أداء لاعبي منتخب مصر باهتًا، هو الآخر مفاجأة.

حيث كان الترشيح قبل انطلاق البطولة أن يصعد منتخب مصر وغانا إلى الدور الثاني، لكونهما الأعرق بين منتخبات المجموعة، وسوف نتابع وسيا المباراة الهامة بين الجريحين، ونرى متن يحصد النقاط الثلاثة، حيث يسعى كليهما للفوز للهروب من شبح الخروج من البطولة في دورها الأول.

حكم مباراة مصر وغانا

قررت لجنة الحكام الرئيسية للاتحاد الأفرقي فيفا أن يكون حكم المباراة  هو بيير جيسلان إتشو من الجابون، والذي سبق وكان حكما رابعا في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الماضية، وأيضًا كان حكم الساحة في مباراة كأس السوبر الأفريقي التي خسرها الأهلي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

تشكيل منتخب مصر اليوم

المركز اللاعب النادي
حراسة المرمى محمد الشناوي الأهلي
الدفاع عمر كمال عبد الواحد نادي فيوتشر
الدفاع أحمد حجازي نادي اتحاد جدة
الدفاع محمد عبد المنعم النادي الأهلي
الدفاع محمد حمدي نادي انبي
الوسط إمام عاشور نادي الأهلي
الوسط حمدي فتحي نادي الوكرة القطري
الوسط محمد النني نادي أرسنال
الهجوم محمد صلاح نادي ليفربول
الهجوم مصطفى محمد نادي نانت الفرنسي
الهجوم عمر مرموش نادي آينتراخت فرانكفورت

متابعة أحداث الشوط الأول

تنطلق أحداث المباراة التي ينتظرها الملايين حول الشاشات من المصريين والعرب بشكل عام، حيث لا بديل عن الفوز لكلا الفريقين الليلة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت السعودية، تبدأ المشاهدة الممتعة للمباراة.

هجمة خطيرة في الدقيقة 5

منتخب غانا بدأ المباراة بقوة وحماس، بحثا عن الهدف الاول، وقد تصدى محمد الشناوي لانفراد من مهاجم غانا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا عن تسلل.

الهدف الأول في مرمى الشناوي

لحظة خروج النجم محمد صلاح في الدقيقة 45 من الشوط الأول، تم قطع الكرة أمام منطقة الجزاء، ليسددها المهاجم الغاني على يمين الشناوي، ينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح غانا.

الشوط الثاني

هدف في الدقيقة 51 للمنتخب المصري برأسية محمد عبدالمنعم، ولكن كان هناك عودة لتقنية الفيديو VAR حيث تم احتساب الكرة أوفسايد.

هدف التعادل بأقدام عمر مرموش

في الدقيقة 69 من زمن المباراة استطاع المنتخب المصري تسجيل هدف التعادل بأقدام عمر مرموش، ولكن لم يلبث اللاعبين أن يعبروا عن فرحتهم بهدف التعادل، حيث تلقى مرمى محمد الشناوي الهدف الثاني لمناخب غانا.

النتيجة في الدقيقة 70 من زمن المبارة أصبحت هدفين لمنتخب غانا، مقابل هدف واحد للمنتخب المصري.

تتعقد المباراة أمام الفراعنة، في حين أن فوز غانا اليوم على مصر يجعلها في وضع أفضل في المجموعة، وتتعقد الأمور للمنتخب المصري الذي لا بد له من المنافسة للصعود للدور التالي.

مصطفى محمد يسجل هدف التعادل

في الدقيقة 74 استطاع المنتخب المصري تسجيل هدف التعادل بلمسة سحرية من تريزيجيه إلى أقدام مصطفى محمد الذي أسكنها الشباك، النتيجة 2-2