وصفات طبيعية لتنعيم الشعر من البيت بمكونات اقتصادية

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر من البيت بمكونات اقتصادية
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

يبحث الكثير من الناس عن طرق طبيعية لتنعيم الشعر وتكثيفه، حيث أن الشعر الناعم والكثيف هو حلم للكثيرين، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف، وفيما يلي نوضح لكم من هذه الوصفات الطبيعية لتنعيم وتكثيف الشعر لذا تابعونا.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر من البيت بمكونات اقتصادية
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفة البيض والعسل لتقوية الشعر

البيض والعسل من المكونات الطبيعية التي لها فوائد عديدة للشعر، حيث أن البيض يحتوي على البروتين الذي يساعد على تغذية الشعر وتقويته، والعسل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف.

طريقة تحضير الوصفة

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

وصفة زيت الزيتون والحليب لتنعيم الشعر

زيت الزيتون والحليب من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، حيث أن زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية الشعر، والحليب يحتوي على البروتين والكالسيوم التي تساعد على تقويته.

طريقة تحضير الوصفة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر

الأفوكادو وزيت جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، حيث أن الأفوكادو يحتوي على الدهون والفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر، وزيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تقويته.

طريقة تحضير الوصفة

اهرسي ثمرة أفوكادو، ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.