العناية بالبشرة في الشتاء وماسكات طبيعية من المنزل

العناية بالبشرة في الشتاء وماسكات طبيعية من المنزل

العناية بالبشرة في الشتاء وحمايتها في الأجواء الباردة تساعد في التخلص من العديد من المشكلات التي تواجه الشخص في تلك الفترة، ومن أهم تلك المشاكل مشكلة الجفاف وهي واحده من أكبر المشاكل التي تواجه العديد من المواطنين خال فصل الشتاء، ويحدث ذلك في اغلب الأحيان بسبب استخدام الماء الساخن وعدم تجفيف الوجه جيداً بعد استخدام الماء الساخن والتعرض بعدها للأجواء الباردة، بجانب ظهور بعض المشاكل الأخري مثل البثور والشوائب المزعجة،لذا يجب ان يتم الانتظام في عمل روتين يومي للبشرة وعمل ماسكات للعناية بها للتمتع ببشرة مشرقة وناعمة طوال الوقت وتجنب الجفاف.

العناية بالبشرة في الشتاء وماسكات طبيعية من المنزل

العناية بالبشرة في الشتاء

أما عن طرق العناية بالبشرة خلال الأجواء الباردة التي نعيش بها الآن فهي كالتالي:

  • استخدام مرطب جيد للبشرة: الترطيب المستمر للبشرة شيئ أساسي في فصل الشتاء، لذا يجب اختيار المرطب المناسب واستخدامه بشكل يومي مرتين أو أكثر في أثناء اليوم، ويفضل اختيار الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من الفازلين أو الكريمات التي تحتوي علي الزيوت لليدين والقدمين للتقليل من الشعور الدهني عليك استخدام كمية صغيرة وفركها بلطف.
  • عدم تسخين الحرارة بشكل كبير أثناء الاستحمام: يعتقد  البعض انه يجب تسخين المياه بشدة أثناء الاستحمام للشعور بالدفئ ، ولكن قد أكد أطباء الجلدية ان هذه الطريقة تضر البشرة بشكل كبير، حيث أن استخدام الماء الساخن يؤدي الي جفاف البشرة بشكل قوي.
  • استخدام واقي من الشمس في الشتاء: درجة حرارة الشمس في الشتاء أكثر لطفاً، ولكن هذا لا يمنع انك تعرض لأشعة الشمس الضارة، لذا يجب الاستمرار في وضع الواقي من الشمس أثناء الشتاء.
  • ارتداء الملابس المريحة والقطنية: ارتداء  الملابس القطنية تساعد علي عدم تهيج البشرة او ترض الجلد للحساسية والحكة التي تتسبب بها بعض الملابس مثل الصوف  والملابس المصنعة وغيرها ، لذلك يجب اختيار ملابس قطنية علي كطبقة أولي علي الجلد مباشرةً، ثم استخدام الملابس الثقيلة التي تشعر الإنسان بالدفء.

ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء

يجب علي الإنسان العناية بمظهرة الخارجي ومن أهما نظافة وتبييض الأسنان، للحصول علي ابتسامة جذابة، أما عن اهم ماسكات العناية بالبشرة في المنزل فهي كالتالي:

  • ماسك العسل مع القهوة: يساعد ماسك العسل والقهوة علي أزاله خشونة البشرة ومنحها النضارة، حيث يتم خلط معلقة من العسل مع نصف معلقة من القهوة ثم يوضع على البشرة لعده دقائق ثم يغسل الوجه بالماء، يكرر مرة أسبوعيا.
  • الموز مع العسل: حيث يساعد ماسك الموز والعسل على ترطيب البشرة وتغذيتها والتخلص من الدهون الزائدة، ويجب عليك بهرس نصف موزة وخلطها مع نصف معلقة من العسل ويفرد الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة.
  • ماسك الطماطم والنشا: والذي يساعد  على إكساب البشرة نضارة وشد البشرة وتوازن الإفرازات الدهنية، كل ما عليك عله هو خلط عصير نصف ثمرة من الطماطم مع معلقة من النشا حتى تتكون عجينة سميكة ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

في نهاية المقال قد عرضنا علي حضراتكم أهم المشاكل التي تتعرض لها البشرة أثناء فصل الشتاء وطرق الوقاية من الجفاف، وكذلك بعض الماسكات التي يمكن تطبيقها في المنزل، نرجوا ان يكون المقال قد نال إعجابكم.