صدمة مفاجأة من واتساب حول تعطيل التطبيق على بعض الهواتف بعد تحديث أكتوبر 2023

صدمة مفاجأة من واتساب حول تعطيل التطبيق على بعض الهواتف بعد تحديث أكتوبر 2023
تحذير حظر تطبيق واتساب  

مؤخرا لاحظ مستخدمي تطبيق واتساب أنه يقوم بإرسال تحذير لمدة أربع أيام وذلك لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، حيث أصبح بإمكان المستخدمين تعديل رسائل واتس اب وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق التطبيق ولكن يشترط التطبيق لتفعيل هذه الخدمة أن يتم تفعيلها داخل إطار زمني تصل مدته حتى 15 دقيقة.

صدمة مفاجأة من واتساب حول تعطيل التطبيق على بعض الهواتف بعد تحديث أكتوبر 2023
تحذير حظر تطبيق واتساب  

تحذير حظر تطبيق واتساب  

لقد أصبح بإمكان المستخدمين الحفاظ على المحادثات الخاصة بهم لتكون أكثر أمانا من خلال تفعيل ميزة قفل الدردشة وكذلك تفعيل خدمة حفظ الرسائل المخفية، وهذه المزايا والخدمات تعتبر مزايا رائعة جدا حتى عند استخدام تطبيق واتساب على أكثر من جهاز خاص بالمستخدم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن التحديث الأخير لتطبيق واتساب يعد خبر سيء لمستخدمي أنواع معينة من الهواتف وبالتحديد هواتف جالكسي وسامسونج التي تعمل وفق نظام التشغيل أندرويد وهو نظام التشغيل الأشهر بين أغلب المستخدمين واتساب، حيث أن تطبيق واتساب على وشك الحظر من تلك الأجهزة ولكن ما هي الأجهزة المتأثرة بذلك وهل يمكن منع حدوثه إذا لزم الامر، وهذا ما سوف نجيب عنه فيما يلي.

لماذا حظر واتساب بعض الهواتف

  • من المقرر أن يقوم تطبيق واتس اب بحظر بعض الهواتف المعينة من استخدامه وهو ما أكده تطبيق الدردشة أنه من المقرر إيقاف دعم بعض الأجهزة التي تعمل وفق أنظمة تشغيل أندرويد وخاصة أجهزة التشغيل الأقدم من إصدار “Android 5.0”.
  • وهو ما يشير أنه إذا كان جهاز الهاتف لديك قديم ويعمل بنظام تشغيل أقدم من اصدار Android 5.0 ، فإن هذا يشير أن المستخدم لن يتمكن من استخدام واتساب بعد الآن كما لا يمكن الوصول إلى أي من محادثاته سواء الخاصة أو المحادثات الجماعية وهذا التغيير من المقرر له أن يحدث قريبًا جدًا.
  • وأعلنت الشركة ذلك على صفحات الدعم الخاصة بها أنه بداية من يوم 24 أكتوبر 2023 من المقرر دعم تشغيل الإصدارات الأحدث من 5.0 وذلك في حالة الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل الأندرويد فقط.
  • كما ذكرت الشركة أن هذا التغيير سيحدث بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة الشركة سوف تتوقف بصورة روتينية عن دعم كافة أنظمة التشغيل القديمة بهدف توجيه الموارد إلى دعم الأنظمة الحديثة والمتطورة.
  • كما ذكرت المنصة الدردشة أنه في حالة التوقف عن دعم نظام التشغيل الخاص بك فمن المقرر أن يتم إعلام المستخدم وتذكير أكثر من مرة لترقية الجهاز الخاص به حتى يتم استخدام تطبيق واتساب مرة أخرى دون مشاكل.