علامة في واتساب للكشف عن المخترقين والمتجسسين على حسابك .. شوف لو هاتفك مُخترق

علامة في واتساب للكشف عن المخترقين والمتجسسين على حسابك .. شوف لو هاتفك مُخترق

البعض منا قد يشعر في بعض الأحيان أن هناك خطأ ما في تطبيق واتساب وفي حسابه الشخصي على ذلك التطبيق خاصةً عندما تصل إليه رسائله تم قراءتها ولم يقم هو بالاطلاع عليها أو فتحها للقراءة أو إرسال رسائل إلى جهات لم يتواصل معها مسبقًا أو بطء استخدام التطبيق هذه العلامات والكثير بعد يدل على أن هناك اختراق واتساب وحسابك الشخصي ويعد هذا أمرًا خطيرًا لأنه يدل على تجسس شخص ما غريب على خصوصيتنا وحياتنا الشخصية وتواصلنا مع أصدقائنا لهذا الكثير من الخبراء أوضحوا بعض الطرق التي تؤكد هذا الشك وماذا إذا كان هناك اختراق أم لا تعرفوا عليها معنا.

علامة في واتساب للكشف عن المخترقين والمتجسسين على حسابك .. شوف لو هاتفك مُخترق

علامات التأكد من اختراق واتساب

يستخدم واتساب بين عدد كبير جدًا من المستخدمين حول العالم في الغرب والشرق ولهذا هو مطمع بالنسبة للمخترقين حتى يقوموا باختراق العديد من الأشخاص لسرقة هوياتهم الشخصية أو بياناتهم البنكية والاستفادة منها في الكثير من الطرق والخدمات الفاسدة، ولكن يوضح بعض الخبراء أن هناك طريقتين للتأكد من وجود مخترق للحساب الشخصي بواتساب وهما:

  1. حصول شخص آخر على رمز التحقق في واتساب الخاص بك حيث يتم الحصول على هذا الرقم إذا كان هناك عملية تسجيل جديدة بنفس رقم الهاتف إذ يصل إلى نفس الرقم المسجل وإذا كان هذا الرقم مع أي شخص آخر سوى مالك الهاتف أو رقم الجوال فيسهل اختراقه حينئذ لهذا إذا كان هناك رسالة مفاجيية بها رمز التحقق يجب عليك تأمين حسابك على الفور لأنها دليل على محاولة اختراق.
  2. أو وجود أجهزة غريبة مسجلة على الهاتف أو الأجهزة المحفوظة في واتساب من خلال خدمة واتساب ويب فعند استخدام الخدمة إذا لم تظهر الكاميرا لقراءة الـ QR ووجدت أجهزة غريبة فيجب حذفها مباشرةً.