تلميع الأرضيات السيراميك الأبيض والأسود بأسهل الطرق وهتبقى بتبرق طول الوقت

تلميع الأرضيات السيراميك الأبيض والأسود بأسهل الطرق وهتبقى بتبرق طول الوقت

لأن ربة المنزل تحاول طوال الوقت أن نجعل منزلها نظيفًا ولامعًا وينال إعجاب جميع الزوار فإنها تقوم بتجربة كل شيء من أجل الحفاظ على منزلها من الاتساخ والبقع وتراكم الأتربة أو الغبار به، لهذا عندما تأتي إلى نقطة تنظيف سيراميك الأرضيات فإنها تبحث عن أفضل الوصفات والمواد المعروفة لتنظيف تلك الأرضيات وتلميعها حتى تظل محتفظة برونقها العام، وقد لا تُجدي الخلطات الجاهزة نفعًا عند تنظيف السيراميك وهنا نلجأ إلى الحل البديل المثالي وهو الخلطات الطبيعية مثل ماذا؟

تلميع الأرضيات السيراميك الأبيض والأسود بأسهل الطرق وهتبقى بتبرق طول الوقت

نصائح الحفاظ على نظافة السيراميك

بجانب الوصفات والمواد المستخدمة في التنظيف يجب أن نهتم بالسيراميك بشكل أكثر من خلال اتباع هذه النصائح:

  • التنظيف المستمر للسيراميك حتى ولو كان بالكنس لأن تراكم الأتربة عليه يجعله يفقد وجه ولمعانه.
  • عند استخدام ممسحة لتنظيف السيراميك يراعى أن تكون النوع المصنوع من الشمواه لأنه أكثر الأنواع التي تعطي نتيجة مثالية في تنظيف السيراميك بدون ترك اي خدوش.
  • يجب أن يكون هناك تنظيف قوي دوري للسيراميك كل أسبوع أو كل شهر على الأقل إذا كان السيراميك بحالة جيدة ولا يعاني من بقع كثيرة وتلك العملية تتم باستخدام المنظفات القوية الفعالة.
  • بعد التنظيف يراعى أن يكون التجفيف بالقماش لا بالهواء وحده لأنه سيؤدي إلى إحداث بقع الماء على السيراميك.

وصفات لتنظيف سيراميك الأرضيات

أما عن الوصفات أو المواد الشائعة التي تستخدم في التنظيف والتلميع للأرضيات المصنوعة من السيراميك فمنها:

  • صودا الخبز

مكون فعال لإزالة البقع التي تتراكم على السيراميك ولا سيما البقع الصفراء التي قد تتركها بعض المشروبات أو المواد الخاطئة للتنظيف، سنستخدم كمية من صودا الخبز مضاعفة لكمية من الصابون السائل والمزج بينهما يكون بالماء ثم نرش هذا الخليط على السيراميك المراد تنظيفه وبالفرشاة يتم الفرك ولكن بعد مرور ربع ساعة حتى تتفاعل المواد مع البقعة ويسهل التخلص منها.

  • الخل

له مزايا كثيرة وقدرة فعالة في التنظيف وإزالة البقع الصعبة بالإضافة إلى قدرته على التلميع والتنظيف، لن نحتاج إلا إلى خل أبيض مخفف بماء ولكن ساخن ثم نرشه على مختلف الأماكن على السيراميك وبفرشاة يفضل ناعمة نبدأ عملية التنظيف والفرك.