طرد الحشرات والصراصير من المنزل بوصفات قوية وفعالة قولي وداعًا للصراصير

طرد الحشرات والصراصير من المنزل بوصفات قوية وفعالة قولي وداعًا للصراصير

الكابوس الأبدي لكل أم وربة منزل هو انتشار الحشرات في منزلها على الرغم من محافظتها الدائمة على نظافة المنزل والعناية به، ولكن دائمًا ما تجد الحشرات طريقها للوصول إلى المنزل والانتشار به مثل الصراصير التي تعد أكثر الحشرات رعبًا واشمئزازًا للنساء والأطفال الصغار لهذا تخشى ربات المنزل منها وتسعى إلى طردها والتخلص منها بصورة تامة حتى لا تعود إلى منزلها فهل يمكن ذلك؟

طرد الحشرات والصراصير من المنزل بوصفات قوية وفعالة قولي وداعًا للصراصير

التخلص من الصراصير في المنزل

قد تظهر الحشرات أو الصراصير بوجه خاص في المنزل لأسباب كثيرة لا تعلم ربة المنزل أنها المسئولة عن انتشار الحشرات في منزلها، ولكن إذا قمنا بالتوقف عن تكرار هذه العادات الجاذبة للحشرات واستخدام بعض من تلك الوصفات أو الطرق المنزلية البسيطة لطرد الحشرات والصراصير من المنزل سيعود المنزل نظيفًا وهادئًا بعدها مثل:

  • الخل لطرد الصراصير من المنزل

نظرًا لرائحته القوية النفاذة فإن الخل يساعد في تقليل تواجد الحشرات بشكل عام في أي منزل، ويمكننا خلطه مع الصابون السائل ورشه على الصراصير إن ظهرت من أجل سد مسام التنفس الخاصة بها وفي نفس اللحظة تتوقف عن الحركة وتموت، ونستخدم الخل وحده لرش الأماكن التي تخرج منها الحشرات أو على بيوتها من أجل طردها منها بشكل تام حيث تكره الصراصير الروائح القوية والنفاذة وفي غضون عدة أيام لن يكون لها أثرًا في منزلك.

  • التخلص من الصراصير ببيكربونات الصودا

هناك بعض الخلطات التي إذا قمنا بتحضيره ووضعت في طريق الحشرات أو الصراصير بشكل خاص فستكون قادرة على قتلها والتخلص منها مباشرةً مثل السكر وبيكربونات الصودا فهذا المزيج كالسم القاتل بالنسبة لهم وبمجرد أن يصل إلى معدة الصرصور سيتم تفجير معدته وقتله على الفور.

نصائح منع انتشار الحشرات بالمنزل

  1. علينا بأن نتوقف عن إلقاء بقايا الطعام في أي مكان سوى سلة القمامة ويجب أن تكون مغطاة حتى لا تنجذب إليها مختلف الحشرات.
  2. الرطوبة عامل قوي لجذب الصراصير إليها لهذا إذا كان هناك تسريب أو شقوق يمر من خلالها الماء يجب تصليحها.
  3. سد أي شقوق موجودة بالمنزل قد تأتي الحشرات من خلالها.