بمكونات فعالة في منزلك.. تخلصي من دهون وأوساخ الشفاط الكهربي في نصف ساعة

بمكونات فعالة في منزلك.. تخلصي من دهون وأوساخ الشفاط الكهربي في نصف ساعة

بالنسبة لكل ربة منزل هناك دائمًا شيء ما في المنزل يجعلها منزعجة لأنها لا تستطيع تنظيفه أو الاهتمام به مثل بقية أجزاء المنزل والأثاث والأجهزة المختلفة به، وبالنسبة للعديد من ربات المنزل فإن الشفاط الكهربي واحد من تلك الأجهزة التي تواجه النساء مشكلة في تنظيفه حيث يصعب فكه وإزالته من موقعه وكذلك في إيجاد طريقة فعالة في التنظيف لأنه يعاني مع الوقت من تراكم الأتربة والدهون عليه وتلتصق به بشكل قوي فيصعب تنظيفها أو التخلص منها ولكن هل جربتم من قبل تلك الوصفة في تنظيف الشفاط؟

بمكونات فعالة في منزلك.. تخلصي من دهون وأوساخ الشفاط الكهربي في نصف ساعة

تنظيف شفاط المطبخ بالدقيق

هناك مجموعة من المواد أو الوصفات المعروفة بين النساء تساعدهم في الحصول على نظافة فائقة من الشفاط بعد التخلص من الزيوت والدهون الملتصقة به والأتربة التي تجعل شكله غير مقبول تمامًا وكذلك غير صحي لأن هذه الأتربة تنتقل إلى الطعام أثناء التحضير فيكون الأمر ضارًا للجميع، ونبدأ بهذه الطريقة التي نستخدم بها الدقيق:

  • علينا فصل الكهرباء عن الجهاز أولًا ثم بمساعدة خارجية إذا كان الأمر صعبًا يتم فك الشفاط من موقعه حتى نستطيع التحكم به.
  • نفصل كل جزء من الشفاط على حدة ثم نبدأ بغمر المروحة الداخلية بالدقيق وتترك ساعة أو اثنين بهذا الوضع حتى يلتصق الدقيق بها ويسهل التنظيف فيما بعد.
  • بعدها بقماش نظيف نقوم بمسح أجزاء المروحة المختلفة مع الفرك برفق حتى نزيل الدقيق بالدهون أو المواد الأخرى الملتصقة بالمروحة.
  • ثم نضع المروحة أسفل الماء حتى ننظفها بشكل تام ونتركها في مكان جاف معرض للهواء حتى تجف أسرع ولا نعيد المروحة إلى الشفاط إلا بعد أن تجف.

تنظيف الشفاط الكهربي بالخل

يمكننا أيضًا أن نستخدم الخل في التنظيف والتلميع للشفاط الكهربي لأنه يلتصق بالدهون والمواد الأخرى التي تغطي الشفاط حتى يكون من اليسير إزالتها بعد ذلك، والطريقة كالتالي:

  • مرة أخرى يجب أن نتأكد من فصل الكهرباء عن الشفاط حتى لا نتعرض لأي كهرباء.
  • ثم نفصل الشفاط ونضع جميع أجزائه في طبق كبير وعميق ونصب عليهم مقدار مناسب خل وكمية أخرى من أي مسحوق لغسيل الملابس أو صابون سائل.
  • ننتظر خمسة عشر دقيقة ثم نحضر السلك المخصص لغسل المواعين لتنظيف الشفاط وفركه بالخل والصابون السائل لتنظيف بأفضل طريقة.