“عاجل”تعليق الدراسة في الكويت 2023 حداداً علي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

“عاجل”تعليق الدراسة في الكويت 2023 حداداً علي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي خبر “عاجل”تعليق الدراسة في الكويت 2023 حداداً علي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، حيث سيتم تعليق الدراسة ثلاث أيام حزناً علي أمير الكويت الراحل ، كما أعلنت الحكومة الكويتية الحداد الرسمي لمدة 40 يوماً، وتعليق العمل في الدوائر الحكومية والمدارس لمدة 3 أيام.

“عاجل”تعليق الدراسة في الكويت 2023 حداداً علي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

تعليق الدراسة في الكويت

قررت دولة الكويت تحت إشراف وزارة التعليم الكويتية تأجيل الدراسة في مدارسها لمدة 3  أيام اعتباراً من يوم الأحد، للتعبير عن الحزن العميق بسبب وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأمير الراحل للكويت الذي فارق الحياة أمس يوم السبت.

لقد تولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في الكويت في 29 سبتمبر 2020، خلفاً لأخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وشغل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح العديد من المناصب القيادية في الكويت،كما يلي:

  • منصب “وزير الداخلية” : فترة  (1962-1978)
  • منصب ” نائب رئيس الحرس الوطني”  : فترة  (1978-2006)
  • منصب ” ولي عهد الكويت”  : فترة (2006-2020)

وعمل الشيخ نواف  الأحمد خلال مدة حكمه علي تعزيز العلاقات بين الكويت ودول العالم، وعمل علي تطوير الاقتصاد الكويتي بشكل ملحوظ ، والارتقاء بالمستوي المعيشي للمواطنين بالكويت .

تعليق الدراسة في الكويت

أمير الكويت الجديد

المجلس الوزراء الكويتي ينادي بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد ، وذلك بعد إعلان خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح .

أمير الكويت الجديد 1

مراسم دفن جثمان الشيخ نواف الأحمد الصباح

وتقام مراسم دفن جثمان الشيخ نواف الأحمد الصباح اليوم  الأحد في مسجد  “بلال بن رباح ” ، وسوف تكون هذه المراسم مخصصة لأقرباء الفقيد الذين سيشاركون في الوداع الأخير ، وأعلنت جميع المدارس تعليق الدراسة في الكويت حزناً علي الفقيد.

تعليق الدراسة في الكويت

بيان نعي أمير الكويت

أصدر الديوان الأميري الكويتي بياناً يقول: ” حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سوف يتقبل وأسرة آل صباح الكرام التعازي بفقيد الوطن في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان يوم الاثنين من الساعة 9 صباحًا وحتى أذان الظهر، ويوم الثلاثاء من الساعة 9 صباحًا وحتى أذان الظهر، ومن بعد صلاة العصر إلي صلاة المغرب” .

وبهذا نكون قدمنا لكم عبر موقع الصبح كل ما يخص تعليق الدراسة في الكويت حداداً علي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، كما ذكرنا مراسم دفن الجثمان ،و بيان نعي أمير الكويت  ، كما تقدم جميع الدول العربية والإسلامية وجميع دول العالم خالص التعازي في وفاة أمير الكويت.