بشرى سارة بشأن موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الخاص

بشرى سارة بشأن موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الخاص
موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الخاص

كثرت التساؤلات من قِبَل العديد من المواطنين على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد زيادة المرتبات للموظفين العاملين بالقطاع الخاص، وكم سيصبح الحد الأدنى للأجور؟ وللإجابة على هذا التساؤل أعلن مصدر مسؤول في المجلس القَومي للأجور أنه سوف يتم تنفيذ زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص لكي يصبح 3500 جنيه مصري، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بشرى سارة بشأن موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الخاص
موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الخاص

زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص

كما صرح المصدر المسئول أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعا للمجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، في غضون الأسابيع القادمة، وذلك لكي يتم الإعلان عن بداية تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بزيادة الحَد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص من 3000 جنيه إلى 3500 جنيه مصري، وذلك في إطار الخِطة الموضوعة من قِبَل الدولة للرفع من المستوى المعيشي للمواطنين حتى يتمكنوا من مواجهة أعباء الحياة، والأزمة الاقتصادية التي يمر بها ليس مصر فقط بل والعالم أجمع.

الموعد المقرر لتطبيق زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص

كما أضاف المصدر المسئول أن تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين بمؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، الذي تبلغ قيمته 3500 جنيه مصري، سوف يدخل في حيز التنفيذ بالتزامن مع صرف مرتبات شهر ديسمبر المقبل.

كما أوضح المصدر المسؤول أن وزارة العمل سوف تكون هي المسؤولة عن مراقبة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين العاملين بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى تنفيذ العقوبات وذلك وفقا لنصوص القانون لمن يخالف تنفيذ القرار.

تدرج زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

إضافةً إلى ذلك نوه المصدر المسؤول إلى أن تدرج هذه الزيادات في الحد الأدنى لأجور الموظفين العاملين في القطاع الخاص مرَّ بالعديد من المراحل:

  • حيث تم رفع الحد الأدنى من أقل من 1200 جنيه مصري ليصل إلى 1200 جنيه.
  • ثم تمت زيادته مرة أخرى إلى 2000 جنيه مصري.
  • ومن ثم زيادته إلى 2400 جنيه مصري للمرة الثالثة.
  • ثم بعد ذلك رفعه إلى 3000 جنيه مصري للمرة الرابعة.
  • حتى جاءت الزيادة الجديدة ليصل إلى 3500 جنيه مصري، وهي الزيادة الخامسة.