بشرى سارة فرحت القلوب بشأن زيادة الأجور ومنحة جديدة لأصحاب المعاشات

بشرى سارة فرحت القلوب بشأن زيادة الأجور ومنحة جديدة لأصحاب المعاشات
بشرى سارة فرحت القلوب بشأن زيادة الأجور

إن الظروف الاجتماعية أصبحت صعبة جداً على أغلب فئات المجتمع وهذا ما جعل الكثير من المواطنين ما يلجئون للعمل في أكثر من وظيفة، حتى يتمكن كل فرد من تلبية احتياجات المواطنين وسد العجز الحادث، ونتيجة لذلك لم تكتفي الحكومة المصرية بزيادة الحد الأدنى للأجور فإنها أعلنت عن بعض النقاط الهامة لأي فرد مصري، ولتتعرف على هذه النقاط عليك متابعة مقالنا لتحصل على كل التفاصيل.

بشرى سارة فرحت القلوب بشأن زيادة الأجور ومنحة جديدة لأصحاب المعاشات
بشرى سارة فرحت القلوب بشأن زيادة الأجور

أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائماً ما يقدم المزيد من الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وبعد أن زادت الأسعار وأصبح عيش حياة كريمة من الأمور الصعبة جداً خاصة في ظل بداية عام دراسي جديد، أعلن الرئيس خلال حديثة الأخير عن بعض النقاط المهمة لأي مواطن والتي ستقدمها لكم فيما يلي:

  •  تم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه، بدلاً من 300 جنيه، لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • سيتم زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.

وذلك وفقا للمناطق التي تستحقها. ثالثا- سيتم رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام. رابعا- سيتم زيادة الفئات المالية المخصصة للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، ويستفيد من ذلك إجمالي 5 ملايين أسرة.

بالإضافة إلى ما سبق فإن هناك المزيد من النقاط الهامة، حيث أن سيتم زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بعد ما كانت 300 جنيه، وسيتم توزيع هذه الزيادة على 11 مليون مواطن بالإضافة إلى ذلك، سرعة تنفيذ زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المسجلين في النقابة، وفقًا لتخصيصات الميزانية العامة ذات الصلة، وبتاريخ يناير 2022، أعلن البنك الزراعي المصري عن مبادرة جديدة تهدف إلى تخفيف العبء على الفلاحين والمزارعين الذين يعانون من صعوبات مالية وعجزوا عن سداد مستحقاتهم للبنك، كما أنه تُمنح العفو عن سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للمتعثرين لدى هيئة المشروعات العامة للتعمير والتنمية الزراعية، وذلك حتى نهاية عام 2024م.