وزير التعليم يقرر تأجيل الدراسة في هذه المدارس لهذا السبب

وزير التعليم يقرر تأجيل الدراسة في هذه المدارس لهذا السبب
وزير التعليم يقرر تأجيل الدراسة

تم تأجيل بداية العام الدراسي 2023 وهو موضوع لاقى اهتماما وبحثا كبيرا على محركات البحث، استجابة لهذا قررت بعض المدارس الدولية والخاصة تأجيل فتح أبوابها للطلاب حتى يوم الثامن عشر من سبتمبر، بعد أن كان الموعد المتوقع هو الحادي عشر من نفس الشهر، وفي ما يلي سوف نستعرض التفاصيل الكاملة لهذا الخبر.

وزير التعليم يقرر تأجيل الدراسة في هذه المدارس لهذا السبب
وزير التعليم يقرر تأجيل الدراسة

حقيقة تأجيل الدراسة

تم إرسال جداول بداية العام الدراسي من بعض المدارس الدولية، حيث تم تحديد 18 سبتمبر كتاريخ رسمي لبداية العام الدراسي الجديد.

موعد بدء الدراسة رسمياً

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024. ستبدأ السنة الدراسية يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وستستمر حتى السبت 8 يونيو 2024 وسيشمل هذا التقويم جميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية، والمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية للغات، والمدارس الخاصة والمدارس الخاصة للغات، ومن المقرر أن تبدأ عطلة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

تعليق الصحة على تأجيل الدراسة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المعلومات التي تم تداولها حول تأجيل الدراسة بعد اكتشاف حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد هي غير صحيحة، وأشار إلى أن الأدلة العلمية حتى اللحظة الحالية لا تشير إلى ضرورة تأجيل الدراسة بسبب هذا المتحور، وأوضح حسام عبد الغفار تفاصيل اكتشاف أول حالتين بمتحور كورونا جديد، مشيرا إلى أن الحالتين يعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة وليس هناك حاجة حاليا لتأجيل الدراسة بسببهما.

وفيما يتعلق بالوقاية من انتشار الفيروس، نصح بارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة وعند ظهور أعراض التهابات التنفسية أو أمراض البرد، وأكد على أهمية تعزيز جهاز المناعة من خلال تناول أطعمة صحية، وحذر من استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب، نظرًا لأنها يجب أن تصرف بناءً على توجيهات طبية بسبب الأضرار الجسيمة التي يمكن أن تحدث عند استخدامها بشكل غير صحيح، ومنظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة استخدام المضادات الحيوية بدون وصفة طبية، حيث يمكن أن يكون هناك حوالي 50 مليون شخص حول العالم معرضون للموت بسبب سوء استخدامها.