رسميا.. تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المناطق بالمملكة وتحويلها إلى منصة مدرستي

رسميا.. تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المناطق بالمملكة وتحويلها إلى منصة مدرستي

بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً من الادارات التعليمية على سلامة الجميع من الطلبة والطالبات ومنسوبي العملية التعليمية، فقد قررت عدد مناطق تعليمية تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى منصة مدرستي وذلك يوم غداً الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023 الموافق 28/5/1445، وسوف نتناول في السطور التالية المناطق التي تقرر فيها تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى الدراسة عن بعد.

رسميا.. تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المناطق بالمملكة وتحويلها إلى منصة مدرستي

التعليم فى المملكة

تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المناطق في المملكة يوم غداً :-

إدارة تعليم جدة

من الادارات التعليمية التي أعلنت عن تعليق الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء الموافق 28/5/1445 وتحويلها إلى منصة مدرستي هي الادارات التعليمية الآتية:-

  • إدارة تعليم جدة، حيث قررت تحويل الدراسة عن بعد في مدارس جدة ورابع وخليص وذلك لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.
  • إدارة تعليم مكه، حيث أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” عن تعليق الدراسة الحضورية بها وتحويلها إلى نظام الدراسة عن بعد، وذلك في مدارس مكة المكرمة والجموم وبحرة والكامل، وذلك حرصاً على سلامة الجميع من طلبة وطالبات ومنسوبي العملية التعليمية.
  • كذلك فقد أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية بها في الجامعة، وتحويلها إلى نظام الدراسة عن بعد وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات وذلك بناءً على التقارير الواردة للجامعة من المركز الوطني للأرصاد.

جامعة أم القرى

الطلبة والطالبات يستعدون للحصول على أول إجازة مطولة في الفصل الثاني 1445:-

من المقرر أن يحصل الطلبة والطالبات في المملكة، بنهاية دوام يوم الخميس المقبل الموافق 15 ديسمبر 2023 على أول إجازة مطولة في الفصل الثاني 1445، حيث سيحصل الطلبة والطالبات على إجازة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم الخميس وتنتهي يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023، وذلك وفقاً للتقويم الدراسي للعام 1445، حيث قسم التقويم الدراسي للعام 1445 العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، كل فصل دراسي يتضمن اجازات مطولة.