ما خطوات تغيير الآيبان في حساب المواطن 1445 وكيفية التسحيل في البرنامج؟

ما خطوات تغيير الآيبان في حساب المواطن 1445 وكيفية التسحيل في البرنامج؟
شروط دعم حساب المواطن

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم والمساعدة والتي تقدم راتب ثابت للأشخاص الفقراء والمحتاجين داخل السعودية، ومن ضمن أشهر تلك البرامج برنامج حساب المواطن والذي يقدم دعم ثابت للأشخاص محدودي الدخل، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يستفيدون من دعم حساب المواطن عن كيفية تغيير رقم الآبيان التابع لحساب الشخص على برنامج حساب الموطن، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال الخطوات المطلوبة لتغيير الآبيان والخطوات المطلوبة للتقديم على الدعم.

ما خطوات تغيير الآيبان في حساب المواطن 1445 وكيفية التسحيل في البرنامج؟
شروط دعم حساب المواطن

خطوات تغيير الآيبان في حساب المواطن

رقم الآيبان هو الرقم الخاص بالحساب البنكي لك على برنامج حساب المواطن، والذي قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تغييره في بعض الأحيان نتيجة لتغيير حسابهم البنكي، ولذلك سوف نوضح لكم الخطوات التي يمكن من خلالها تغيير رقم الآيبان على برنامج حساب المواطن.

  • أولا لأبد على الشخص أن يكون لدية حساب شخصي على موقع حساب المواطن، ويسجل الدخول بعد ذلك بالاسم والرقم السري.
  • يقوم الشخص بعد ذلك بالضغط على أيقونة تعديل البيانات، ثم الضغط على تعديل الحساب المصرفي.
  • يقوم الشخص بعد ذلك بتغيير رقم الآيبان الخاص به، ومن ثم الضغط على أيقونة التحديث، وسوف يتم تغيير رقم الآيبان على الموقع.
  • ينتظر الشخص مدة لا تقل أسبوع، حيث يتم مراجعة رقم الآيبان الخاص به والتحقق من صحة البيانات، ثم بعد ذلك يتم إثبات تغيير الرقم على حساب الشخص في برنامج حساب المواطن.

طريقة التقديم للحصول على دعم حساب المواطن

إذا كنت ترغب في الاستفادة من برنامج حساب المواطن، فلا بد من اتباع مجموعة من الخطوات لكي تستطيع الاشتراك في التقديم على الدعم المقدم من خلال هذا البرنامج، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • أولا، يقوم الشخص بتسجيل حسابه شخصي له على برنامج حساب المواطن والدخول بتسجيل الاسم ورقم المرور.
  • يقوم الشخص بعد ذلك بإدخال كافة البيانات المطلوبة، مثل الاسم، ورقم الهوية الوطنية، والتحقق من توافق الشروط للحصول على الدعم.
  • ثم يرفق الأوراق والمستندات المطلوبة للتحقق من صحة البيانات التي قام بإدخالها، مثل صورة من شهادة الميلاد، وصورة الهوية الوطنية، وغيرها من الأوراق المطلوبة.