أمر ملكي يزف خبر سار بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام

أمر ملكي يزف خبر سار بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام
أمر ملكي يزف خبر سار بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بتمديد فترة الإجازة الخاصة باليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية حيث أصبحت 3 أيام متتالية حيث تبدأ تلك الاجازة من يوم 22 سبتمبر لعام 2023 الموافق يوم الجمعة إلى يوم 24 سبتمبر لنفس العام والموافق يوم الأحد ومن المعروف أن يوم السبت هو عطلة رسمية للعاملين في الدولة حيث أعلنوا أن الإجازة ستكون 3 أيام حتي يستمتع المواطنين كلهم باليوم الوطني الخاص بوطنهم العزيز.

أمر ملكي يزف خبر سار بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 لمدة 3 أيام
أمر ملكي يزف خبر سار بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

اليوم الوطني السعودي

قام الملك عبدالعزيز بإصدار مرسوم ملكي في يوم 17 جمادى الأولى 1351هـ/19 سبتمبر 1932 يعلن فيه نبأ توحيد جميع أجزاء الدولة السعودية الحديثة وذلك تحت اسم جديد وهو المملكة العربية السعودية وقد اختار الملك يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ/23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث أصبح يوم 23 سبتمبر اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث يتم فيه الاحتفال بتوحيد المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932 أما عن سبب اختيار ذلك اليوم خصيصاً للامتنان للملك عبدالعزيز.

مراسم الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي حيث انهم يقومون بالعديد من الأمور الشقيه ومنها:

  • يقوم خادم الحرمين بإلقاء كلمته ويستمع الجميع له.
  • يقوم ملك السعودية بالعفو عن الكثير من الغارمين والغارمات ويقدم وسام الملك للعديد من الشخصيات المميزة التي احدثت تأثيراً عظيماً للمملكة العربية السعودية .
  • يقوموا بإعلاء الراية الخاصة بالمملكة العربية السعودية فوق جميع المنشآت داخل المملكة ويقوم المواطنين بوضع أعلام المملكة العربية السعودية على منازلهم وسياراتهم.
  • يقوموا بعقد مجموعة من الندوات سواء كانت ندوات فنية أو ندوات ثقافية والتي يتم داخلها التحدث عن أهمية اليوم الوطني للمملكة ويقوموا أيضاً بإلقاء الشعر الوطني الجميل.

مدة تمديد الاجازة اليوم الوطني

سيتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام والذي يوافق يوم السبت الذي هو بتاريخ 8 من ربيع الأول للعام الهجري 1445 وصدر قرار بمد الاجازة الخاصة باليوم الوطني لمدة 3 أيام متتالية بدأ من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر يوم الأحد.