مواعيد الإجازات المطولة 1445 حسب جدول التقويم الدراسي

مواعيد الإجازات المطولة 1445 حسب جدول التقويم الدراسي
مواعيد الإجازات المطولة 1445

أعلنت الوزارة المختصة بالتربية والتعليم التي بالمملكة العربية السعودية بتحديد الموعد الخاص بإجازة الطلاب لعام 1445 هجرياً، وتم ذلك في إطار الجدول الدراسي لهذا العام وقد أوضحت الوزارة التفاصيل الخاصة بالإجازات سواء كانت رسمية أو إجازات مطولة لكل فصل دراسي، وسوف يتم تنفيذ نفس نظام العام السابق في التعليم وهو عمل ثلاث فصول دراسية في العام الدراسي بدلاً من اثنين، وذلك سعياً من الوزارة من أجل تطوير العملية التعليمية في المملكة والنهوض بمستقبل الطلاب.

مواعيد الإجازات المطولة 1445 حسب جدول التقويم الدراسي
مواعيد الإجازات المطولة 1445

مواعيد الإجازات المطولة 1445

قامت الوزارة الخاصة بالتربية والتعليم في السعودية بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بإجازة الطلاب في العام الدراسي 2023-2024 الجديد، حيثُ يرغب الكثير من الطلبة في معرفتها، وهذا ما وضحته الوزارة بخصوص الإجازة لكل فصل دراسي:

إجازة الفصل الدراسي الأول

  • أول إجازة به سوف تكون إجازة اليوم الوطني السعودي وهذا اليوم سوف يوافق يوم الاثنين الذي يكون اليوم العاشر من شهر ربيع الأول هجرياً ويكون اليوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ميلادياً، وهذه تعتبر الإجازة الأولى.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول والتي تعتبر قصيرة وتبدأ من نهاية يوم الخميس الموافق اليوم الثاني من شهر جمادى الأول الهجري وهو يكون اليوم السادس عشر من شهر نوفمبر الميلادي لعام 2023.

Fxc5k4mWIAEb Ju

إجازة الفصل الدراسي الثاني

  • إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ في نهاية يوم الخميس الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1445 والذي يكون في اليوم الرابع من شهر يناير الميلادي للعام الجديد 2024.
  • الإجازة الخاصة بيوم التأسيس والتي تعتبر بداية عطلة الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ من يوم الخميس الموافق ليوم الثاني عشر من شهر شعبان لعام 1445 والذي يكون يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2024 الميلادي.

إجازة الفصل الدراسي الثالث

  • بداية الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك وهي توافق يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445 هجرياً، وهي تكون يوم الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2024 ميلادي حيثُ تبدأ الإجازة قبل انتهاء شهر رمضان للتسهيل على الطلبة والتخفيف عليهم أثناء الصيام.
  • إجازة نهاية العام الدراسي بأكمله وهي تبدأ منذ يوم الاثنين الرابع من ذي الحجة لعام 1445 هجرياً، وهو اليوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024 الميلادي.