وزارة التعليم تُعلن رسمياً مواعيد الإجازات المطولة 1445 للعام الجديد

وزارة التعليم تُعلن رسمياً مواعيد الإجازات المطولة 1445 للعام الجديد
الإجازات المطولة 1445

قامت وزارة التربية وكذلك التعليم في المملكة السعودية بتحديد جميع المواعيد الرسمية المحددة الإجازات المدرسية المطولة 1445، حيثُ بدأت الدراسة بالفعل داخل المملكة لجميع الصفوف وقد تم تحديد تلك الإجازات على أساس الجدول المدرسي لهذا العام، وهذا بعد حدوث أكثر من تعديل على الجدول الزمني لكل الفصول الثلاثة المقررة هذا العام، وبعد الإعلان المؤكد بالجدول الأخير تم اتباعه بجدول آخر خاص بالإجازات وخاصة المطولة منها، وللعلم يعتبر هذا العام 3 الذي تم تقسيمه إلى عدد ثلاث ترم دراسي في العام ولكل منهم جدول بتقسيمات. 

وزارة التعليم تُعلن رسمياً مواعيد الإجازات المطولة 1445 للعام الجديد
الإجازات المطولة 1445

مواعيد الإجازات المطولة 1445

تسهي الدولة دائماً إلى التطوير والنهضة التعليمية في المملكة، وهذا يساعد على تحقيق جميع الأهداف المخطط لرؤيتها في 2030، ولذلك السبب قامت الوزارة بتفصيل جميع البيانات و المعلومات الخاصة بشأن هذا العام الجديد 1445،وتسأل الكثير حول الاجارات المطولة وما هي مواعيدها. 

حيثُ هناك ثلاث فصول دراسية ولكل منهم إجازة خاصة به وجاءت كالتال:

  • الترم الدراسي السعودي الأول 1445: يكون في هذا الترم إجازة مطولة مرة واحدة فقط وتكون تحديداً في اليوم الثامن عشر من ربيع ثاني 1445، وتمتد إلى 20 من نفس الشهر. 
  • الترم الدراسي السعودي الثاني 1445: هناك عدد اثنين اجازة في هذا الترم، الأولى تكون من يوم أربعة من جماد ثاني 1445، الإجازة الثانية تكون من يوم السادس عشر من رجب 1445.
  • والفصل الدراسي الثالث والأخير 1445: تكون إجازة مطولة من الثالث والعشرون شوال 1445 وحتى السادس عشر من شوال 1445.

تفاصيل جدول تقويم العام الدراسي السعودي 1445

لقد عملت الوزارة على مناقشة أكثر من أسلوب دراسي، وفي النهاية تم اختيار العام المقسم على 3 ترم ولم تكن هذه أول مرة يتم فيها تطبيق هذا الأسلوب، حيثُ يعد هذا العام رقم ثلاثة في هذا النظام الثلاثي الفصول. 

وتم تطبيقه مرة أخرى بعد وجود تحسن ملحوظ في مستوى الطلاب، ولقد أوضحت الوزارة أن النتائج التي حصل عليها الطلاب في العامين الماضيين قد أكدوا على نجاح هذا النظام. 

ومن أكثر  الفوائد هو الطريقة المتبعة في توزيع الإجازات خلال العام، ولكل ترم يحتوي على إجازة مطولة واحدة على الأقل وهذه الإجازة تجدد من نشاط الطلاب وحماسهم للإستمرار في الدراسة مرة أخرى.