قرار هام من وزارة التعليم ضروري تنفيذه في جميع المدارس لمدة أسبوعين

قرار هام من وزارة التعليم ضروري تنفيذه في جميع المدارس لمدة أسبوعين
قرار هام من وزارة التعليم ضروري

بعد ان بدات الدراسه في المملكة العربية السعودية وقد وصلت الطلاب والطلبات في جميع المراحل التعليمية إلى الأسبوع الرابع للفصل الدراسي الأول أعلنت وزارة التربيه والتعليم السعودية عن وجود خبر سار جداً لجميع الطلاب والطالبات وكل من يعمل بقطاع التربيه والتعليم، وهذا الخبر سوف يتم تنفيذه بدءً من الأسبوع الخامس في الفصل الدراسي الأول، أي انه سوف يطبق من نهاية الأسبوع القادم وهذا بالنسبة إلى كافة المراحل التعليمية وكافة المدارس، مع العلم أن هذا الخبر تم تنظيمه على أساس الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، لمزيد من التفاصيل اليكم هذا المقال.

قرار هام من وزارة التعليم ضروري تنفيذه في جميع المدارس لمدة أسبوعين
قرار هام من وزارة التعليم ضروري

إن وزارة التربية والتعليم دائما ما تسعى إلى تطوير من جودة التعليم وإتاحة المزيد من الخدمات والفرص تجاه كل العاملين بالقطاع، وآخر ما تم إعلانه من قبل الوزارة هو آلية العمل المتعلقة بالفصل الدراسي الأول حيث أن الوزارة أوضحت القائمة التالية:

  • من المفترض أن الفصل الدراسي الأول سوف يستمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً.
  • أما عن نهاية الفصل الدراسي الأول فمن المتوقع أن يتبقى له تسعة أسابيع فقط.
  • ومن المفترض أن تبدأ عطلة الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر وتستمر العطلة حتى يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر، وهذه هي عطلة اليوم الوطني بالمملكة.
  • وبعد عطلة اليوم الوطني سوف يحصل الطلاب على العطلة الأسبوعية وهي من المفترضان تبدأ في الثاني من نوفمبر لهذا العام وتنتهي في يوم الأحد الموافق الرابع من نفس الشهر.
  • أما عن موعد اختبارات أعمال السنة بالنسبة إلى الفصل الدراسي الأول فقد حددتها الوزارة لتبدأ من يوم الأحد الموافق اليوم الأول في شهر أكتوبر لهذا العام.
  • بينما بالنسبة إلى اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول فمن المتوقع أن تكون يوم السبت الموافق الرابع من شهر نوفمبر.
  • ومن المتوقع أن تكون اجازة الفصل الدراسي الأول ممتدة من يوم 17 في نوفمبر حتى يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر.

إنه في اليوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري سوف يتم الإحتفال من قبل جميع المواطنين والعاملين بأي قطاع في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، بالإضافة إلى ذلك فإن اليوم سوف يكون عطلة رسمية بالنسبة إلى الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية والموظفين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص.