خطوات اضافة تابع في حساب المواطن وما شروط التسجيل في الدعم 1445؟

خطوات اضافة تابع في حساب المواطن وما شروط التسجيل في الدعم 1445؟
تحديث الضمان الاجتماعي المطور

يقدم برنامج حساب المواطن من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للأشخاص الفقراء والمحتاجين مبلغ من المال، وذلك كنوع من أنواع الدعم والمساعدة التي تقدم لهم، كما أتاحت الحكومة السعودية أيضا فرصة للأشخاص الذين يستفيدوا من ذلك الدعم إمكانية إضافة تابعين لهم، سواء كانوا مواليد جدد أو أشخاص تابعين للأسرة، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب الموطن، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال الخطوات المطلوب اتباعها لإضافة تابعين على برنامج حساب المواطن، وما هي الشروط المطلوبة للحصول على ذلك الدعم.

خطوات اضافة تابع في حساب المواطن وما شروط التسجيل في الدعم 1445؟
تحديث الضمان الاجتماعي المطور

الخطوات المطلوبة لإضافة تابعين على برنامج حساب المواطن

منذ أن صرحت الحكومة السعودية عن إمكانية إضافة تابعين على دعم حساب المواطن للشخص المستفيد، ويتساءل الكثير من الأشخاص المستفادين من ذلك الدعم عن إمكانية إضافة تابعين لهما، ولذلك سوف نوضح لكم هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • أولا يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن وتسجيل الدخول بإدخال الاسم ورقم السري الخاص بحسابه الشخصي.
  • وبعد الدخول على الصفحة الرسمية، يقوم الشخص بالدخول على بوابة التابعين لدعم حساب المواطن، سوف يتم طلب منه إدخال بعض البيانات الخاصة به والخاصة بالتابع الذي يريد إضافته.
  • أنه سوف يتم طلب إرفاق بعض المستندات والأوراق الرسمية، مثل شهادة ميلاد ذلك التابع،
  • وصلة القرابة بينه وبين الشخص المستفيد.
  • وبعد إتمام إدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التقديم، وسوف يتم حفظ البيانات ومراجعتها بعد ذلك من قبل برنامج حساب المواطن للموافقة عليها أو الرفض.

الشروط المطلوبة للحصول على دعم حساب المواطن

لقد وضع برنامج حساب المواطن مجموعة من الشروط التي يتم على أساسها قبول الأشخاص المستفادين لذلك الدعم، وسوف نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  • أولا، لا بد أن يكون الشخص المستفيد من ذلك الدعم سعودي الجنسية في الأصل.
  • كما أنه لا بد أن يكون من أصحاب الأجور المنخفضة، وليس لديه دخل كافي للإنفاق على أسرته.
  • عدم استفادة الشخص المتقدم من أي برامج دعم أخرى تقدم داخل المملكة العربية السعودية.