هيرجع ناصع البياض..تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل من البقع والاصفرار

هيرجع ناصع البياض..تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل من البقع والاصفرار

يعتبر الكوتشي من الأحذية الرياضية الأكثر استخدامًا، فهو مريح للقدم ويناسب المشي الطويل، ويعد اللون الأبيض هو الأكثر تداولا بين الشباب والفتيات؛ حيث يناسب جميع ألوان الملابس سواء في فصل الشتاء أو الصيف، ولكن العائق الوحيد الذي يشتكي منه الجميع هو سرعة الاتساخ، حيث تظهر الأتربة بشكل واضح على الكوتشي ويصعب تنظيفه، والكثير من الأمهات تعجز أمام هذا العائق لا سيما في فصل الشتاء والامطار والأرض المبللة، في هذا المقال سنعرض حل سحري لتنظيف الكوتشي الابيض وجعله ناصع البياض كما كان.

هيرجع ناصع البياض..تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل من البقع والاصفرار

تنظيف الكوتشي الابيض

توجد العديد من الطرق التي تعالج هذه المشكلة وتساعد على تنظيف الاتساخ، ولكنها تتوقف على نوع المادة المصنوع منها الكوتشي مثل الجلد والقماش، فنجد بعض الأنواع سهلة التنظيف ولا تحتاج إلى مجهودك؛ حيث يمكن وضعها في غسالة الملابس دون الخوف من تلف الكوتشي، ولكن هناك أنواع لا يمكن استخدام هذه الطريقة معها وهذه الأنواع هي المعنية بطريقة اليوم.

يجب أولا تجهيز المكونات التالية:

  • كيس بيكنج بودر أو ملعقة كبيرة.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • 3 معالق من الماء.

طريقة التنظيف 

  • في وعاء صغير نضع المكونات معا وتمزج بشكل جيد.
  • يتشكل خليط سائل ويمكن إضافة القليل من الماء حتى يسهل استخدامه.
  • يتم حفظ المزيج في زجاجة بخاخ ويصبح جاهز للاستخدام.
  • نرش من البخاخ على الكوتشي أو المنطقة التي بها بقع.

بعد خمس دقائق يظهر تفاعل المواد معًا وتبدأ البقعة في الاختفاء بشكل تدريجي، وإذا كانت قوية يمكن رش كمية إضافية حتى يعود الكوتشي إلى لونه الأصلي، وازالة أي آثار باقية نمسح الكوتشي بقطعة نظيفة من القماش ويمكن استخدامها مبللة إذا كان الاتساخ شديد.

images 22 3
طريقة سهلة لتنظيف الكوتشي الأبيض

وصفة سريعة للتنظيف

هذه الوصفة سهلة وسريعة يمكن استخدامها في حالة عدم توفر المكونات السابقة، تحضر هذه الوصفة بمكونين فقط صودا الخبز والخل بكميات متساوية، ونحتاج إلى فرشاة أسنان قديمة لم نعد نستخدمها.

نخلط المكونات ونأخذ من الخليط بالفرشاة ونضعه على الكوتشي، ونبدأ في فرك البقعة بقوة متوسطة للحفاظ على الحذاء، ونستخدم الماء لتسهيل العملية وبعدها يمكن تجفيفه في الشمس أو الهواء.