عشان ميضحكش عليك..7 نصائح لازم تعرفها قبل شراء موبايل مستعمل..خبير تكنولوجي يوضح

عشان ميضحكش عليك..7 نصائح لازم تعرفها قبل شراء موبايل مستعمل..خبير تكنولوجي يوضح

مع استمرار إرتفاع الأسعار بشكل عام وأسعار الهواتف الذكية بشكل خاص في الفترة الأخيرة، زاد الاتجاه نحو شراء الهواتف المستعملة نظرًا لإنخفاض سعرها نسبياً مقارنة بالأجهزة الجديدة، لكن مازال هناك تخوف لدي الكثير من الناس من وجود أعطال قد تسبب تكلفة أكبر من شراء هاتف جديد نتيجة عدم الخبرة في هذا المجال.

عشان ميضحكش عليك..7 نصائح لازم تعرفها قبل شراء موبايل مستعمل..خبير تكنولوجي يوضح

نصائح الخبراء قبل شراء هاتف مستعمل

يقدم العديد من الخبراء في مجال الهواتف عددًا من النصائح التي يجب الالتزام بها عند الإقدام على شراء هاتف مستخدم من قبل، حيث تعتبر هذه العملية أكثر تعقيدًا من شراء الأجهزة الجديدة، لذا يجب التحقق من الهاتف والتزام النصائح التالية:

  1. يجب الإبتعاد عن الهواتف التي قد تكون مسروقه والأنواع الرديئة المضروبة.
  2. حدد الميزانية المتاحة لديك لعملية الشراء، وبعدها ابدأ في البحث عن الهاتف في ضوء المبلغ لتقليص الاختيارات أمامك.
  3. حدد قائمة للهواتف المرشحة من عملية البحث الأولي، ثم انتقل لقراءة مراجعات عن هذه الهواتف حتى تتعرف على المزايا والعيوب وتتمكن من تحدد الهاتف المناسب.
  4. بعد اختيار الهاتف يجب المقارنة بين الأسعار في السوق لتحقيق أفضل صفقة شراء بأقل سعر.
  5. بعد الالتزام بالنصائح السابقة يجب معاينة الهاتف شخصيًا قبل إتمام الشراء، والتأكد من حالته وتقييمه بشكل سليم للتأكد من أنه الهاتف الذي تريد.
  6. بعد إجراء تقييم شامل ودقيق للشكل الخارجي وحالة البطارية ومنافذ الهاتف، تأكد من سلامة المكان الخاص بشريحة الإتصال SIM فقد تكون تالفة بسبب تعرض الهاتف لأي سوائل مثل الماء، إذا كانت البطارية قابله للإزالة تفحصها جيدًا من الانتفاخات التي تشير لبداية تلفها، إلا أن أغلب الهواتف الان صناعة أحادية والبطارية لا يمكن فصلها عن الهاتف.
  7. أخيرًا شاهد لون منافذ الهاتف الخاصة بالشحن ولون ملصق البطارية وزر الباور، لأن أي تبديل لهذه الأجزاء يظهر من اختلاف الألوان، وإن كان الفرق بسيط ومن الأفضل تجنب شراء هذا الهاتف أو الحصول على سعر أقل بسبب استبدال هذه الاجزاء.

 

images 13 1
نصائح الخبراء عند شراء هاتف مستعمل

يمكنك من خلال إتباع هذه النصائح الحصول على هاتف مناسب يلبي احتياجاتك دون الخوف من التعرض للاحتيال والحصول على عملية شراء جيدة.