‫كم حساب المواطن للفرد المستقل السعودي وموعد الإيداع

‫كم حساب المواطن للفرد المستقل السعودي وموعد الإيداع
‫كم حساب المواطن للفرد المستقل

يشغل برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية مكانة هامة بين المستفيدين، حيث يمثل دعماً مالياً مهماً يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء المالية، ويأتي سؤال كم مبلغ حساب المواطن السعودي لكل فرد؟ على لسان العديد من المواطنين، وتتوخى هذه المقالة توضيح مقدار الدعم المالي لكل فئة والتأثير الإيجابي للزيادة الملكية الأخيرة.

‫كم حساب المواطن للفرد المستقل السعودي وموعد الإيداع
‫كم حساب المواطن للفرد المستقل

كم مبلغ حساب المواطن السعودي لكل فرد؟

  • تتغير قيمة الدعم المقدم للزوجة السعودية حسب عمر المستفيدة، حيث يبلغ 215 ريال إذا كانت دون 18 عاماً، و360 ريال إذا كانت أكبر من 18 عاماً.
  • تحظى المواطنة المطلقة بدعم نقدي يصل إلى 720 ريال سعودي مع الزيادة الملكية، ويصبح 382 ريال سعودي بعد خصم الزيادة.
  • رب الأسرة يحصل على دعم يصل إلى 720 ريال، وبعد الزيادة الملكية، يتقاضى 382 ريال.
  • يختلف مبلغ حساب المواطن حسب الدخل الشهري للفرد، حيث يتراوح بين 661 ريال للدخل الشهري من 1000 إلى 7700 ريال، وينخفض تدريجياً ليصل إلى 300 ريال للأفراد الذين يحققون دخلاً يتجاوز 12340 ريال.

‫كم حساب المواطن للفرد المستقل السعودي وموعد الإيداع

تاريخ إيداع برنامج حساب المواطن بالزيادة

أكدت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن عبر تويتر عدم صدور أي دفعة حتى اللحظة في حال توفرت لديك الأهلية للحصول على الدعم، من المتوقع أن يتم إيداعه في العاشر من ديسمبر، وهو الموعد الرسمي الشهري لإيداع حساب المواطن ويأتي ذلك في سياق الزيادة التي أعلنها الملك سلمان بن عبد العزيز يتوقع أن تكون هذه الدفعة هي الأخيرة بالنسبة للزيادة في المملكة.

كم مبلغ حساب المواطن السعودي مع الزيادة الملكية؟

وزارة الموارد البشرية أكدت على الزيادة حتى يوليو 2023، حيث يبلغ دعم المستفيد الأساسي 720 ريال، ويتغير مقدار الدعم للتابعين الأقل والأكبر من 18 عامًا إلى 215 و360 ريالًا على التوالي ,برنامج حساب المواطن أعلن عن استمرار الزيادة حتى يوليو، وبعد ذلك يتم خصم المبلغ الإضافي لرب الأسرة يظل المبلغ 382 ريال، بينما.