رسميااا.. مجلس الوزراء السعودي يعلن عن الميزانية العامة الجديدة 1445/1446

رسميااا.. مجلس الوزراء السعودي يعلن عن الميزانية العامة الجديدة 1445/1446
وزير المالية السعودي

تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، اعتمدت المملكة العربية السعودية ميزانيتها للعام المالي 1445 / 1446 هـ، الموافق لعام 2024، وفي جلسة عقدت بالعاصمة الرياض، ناقش مجلس الوزراء تفاصيل الميزانية، حيث بلغت الإيرادات المقدرة 1.172 تريليون ريال سعودي، بينما قُدرت المصروفات بـ1.251 تريليون ريال، مما يشير إلى عجز مالي قدره 79 مليار ريال.

رسميااا.. مجلس الوزراء السعودي يعلن عن الميزانية العامة الجديدة 1445/1446
وزير المالية السعودي

مجلس الوزراء السعودي يعلن عن الميزانية العامة الجديدة

أكد الملك سلمان على ضرورة الالتزام الفعّال من قبل الوزراء والمسؤولين في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية والاجتماعية المدرجة ضمن الميزانية، من ناحيته، شدد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، على التزام الحكومة بتحقيق النمو الاقتصادي عبر توسيع نطاق الإنفاق الحكومي، مشيراً إلى أن الميزانية تدعم مبادرات تعزيز البنية التحتية وتطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة.

الميزانية العامة الجديدة

في سياق متصل، أبرزت الميزانية الجديدة الدور القيادي للمملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدة على سعيها لتحقيق الأمن والاستقرار العالميين، وهما عنصران أساسيان للتنمية والازدهار، كما تم التأكيد على أهمية تطوير واستقرار سلاسل الإمداد والقيمة لخدمة النمو الاقتصادي العالمي.

وفي إطار تعزيز الاقتصاد السعودي، أعربت الحكومة عن عزمها على زيادة جاذبية المملكة كقاعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك من خلال تنويع الاقتصاد وتطوير جميع قطاعاته، ويعتبر هذا التوجه يمثل خطوة مهمة نحو مستقبل مزدهر للمملكة، ويعكس جهودها المستمرة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وزير المالية السعودي

أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، بأن استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية في الجوانب المالية والاقتصادية، تهدف هذه الإصلاحات إلى تحقيق تنمية وتنويع في الاقتصاد السعودي، مع التركيز على زيادة معدلات النمو الاقتصادي بشكل مستدام والحفاظ على الاستدامة المالية.