سكني يعلن إتاحة أكثر من ثلاثة ألاف قطعة أرض مجانية للأسر.. احجز واختر ما يناسبك

سكني يعلن إتاحة أكثر من ثلاثة ألاف قطعة أرض مجانية للأسر.. احجز واختر ما يناسبك
سكني

أعلن برنامج سكني عن إتاحة أكثر من ثلاثة ألاف قطعة أرض مجانية للمواطنين من الأسر السعودية المستفيدة من البرنامج خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث تتواجد قطع الأراضي في مختلف المناطق في المملكة، يأتي إعلان سكني الجديد استمراراً للجهود التي يبذلها القائمين على البرنامج في تحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن.

سكني يعلن إتاحة أكثر من ثلاثة ألاف قطعة أرض مجانية للأسر.. احجز واختر ما يناسبك
سكني

الأراضي الموزعة بالمجان من خلال برنامج سكي:-

كما سبق وذكرنا أن الإعلان الجديد من البرنامج يأتي في إطار ما تبذله الحكومة السعودية في توفير السكن المناسب للأسر السعودية، وذلك من خلال إتاحة فرص تملك السكن الملائم، عن طريق تنوع المنتجات السكنية التي تطرحها بالاضافة غلى تنويع الحلول التمويلية للمستفيدين.

أراضى سكنية

وقد أوضح البرنامج في بيان صحفي له، أن الأراضي المتاحة إلكترونياً من خلال الموقع الالكتروني لبرنامج سكني، تم توزيعها على عدد من مناطق المملكة، حيث جاءت كالتالي:-

عدد الأراضي المناطق
1095 قطعة أرض محافظات المذنب، عيون الجواء، النبهانية، الرس، الأسياح، مركزي شري في منطقة القصيم.
500 قطعة أرض محافظتي أبو عريش وصامطة في منطقة جازان.
496 قطعة أرض محافظة النعيرية التابعة للمنطقة الشرقية.
486 قطعة أرض محافظات القويعية، المجمعة، الدوادمي في منطقة الرياض.
483 قطعة أرض محافظات شروه، يدمه، محافظة رفحاء في منطقتي نجران والحدود الشمالية.

وقد أكد البرنامج في البيان الصحفي بأنه مستمر في طرح المزيد من الأراضي المجانية للأسر السعودية خلال الفترة المقبلة والتي يمكن حجزها من خلال موقع وتطبيق سكني، بحيث يمكن للأسرة حجز ما تريده من هذه الأراضي المجانية إلكترونياً، حيث يتيح التطبيق أو الموقع الالكتروني اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها دون زيارة فروع الوزارة.

التسجيل في سكني

يذكر أن برنامج سكني يعد من برامج الدعم الهامة للأسرة السعودية، حيث أنه معني بتوفير المسكن الملائم والمناسب، ويقدم مجموعة من الحلول التمويلية للأسرة في سبيل تحقيق ذلك.