من هو العائل فاقد الأهلية وكيفية تسجيل أسرته في حساب المواطن؟

من هو العائل فاقد الأهلية وكيفية تسجيل أسرته في حساب المواطن؟

لم يتبق إلا 4 أيام وسوف يتم إيداع دعم حساب المواطن في جميع حسابات المستفيدين، ومن المقرر أن هذه الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023 من حساب المواطن يتم صرفها يوم الأحد المقبل، وقد أكد البرنامج عبر حسابه عن المستفيد فاقد الأهلية، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

من هو العائل فاقد الأهلية وكيفية تسجيل أسرته في حساب المواطن؟

حساب المواطن

كشف حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية لمنصة “إكس” عن المستفيد فاقد الأهلية، الذي أوضح أنها تعني العائلة فاقد الأهلية، والتي تكون عبارة عن أسرة بها شخص يعاني من جنون أو قصور عقلي، وفي تلك الحالة يقوم العائل باختيار “عائل الأسرة فاقد الأهلية.

وقد أوضح حساب المواطن أن العائل يقوم بإضافة هذا الشخص كتابع مع إرفاق المستندات التي تثبت عد الأهلية من خلال مستند معتمد من المستشفي توضح حالة التابع.

موعد نزول حساب المواطن

كشف البرنامج أنه أيام قليلة وسوف يتم إيداع دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر دفعة 73، ومن المقرر أن يتم نزول الدعم يوم 10 ديسمبر الموافق الأحد القادم في حسابات المستفيدين، ويمكن الدخول على البوابة الإلكترونية والاستعلام عن نزول حساب المواطن 73 لشهر ديسمبر 2023.

  • تسجيل الدخول على حساب المواطن.
  • إدخال “رقم الهوية”.
  • حدد “الدفعات المالية”.
  • التحقق من حالة الدفعة وقيمة الدعم المستحق.

أهلية حساب المواطن

من المقرر أنه تم صدور نتائج الأهلية للدفعة 73 في 29 نوفمبر 2023 وللتأكيد من الأهلية يمكن للمستفيدين تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لـ “حساب المواطن”.

وفي حالة انطبقت شروط الأهلية على المتقدم في حساب المواطن سوف يكون مؤهل للحصول على دعم الدفعة الجديد 73 لشهر ديسمبر 2023 ويستطيع الحصول على الدعم في 10 ديسمبر، وللتعرف على قيمة الاستحقاق يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.